استغل رمضان لتعليم أطفالك اللغة العربية عبر هذه المنصات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مايو 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
استغل رمضان لتعليم أطفالك اللغة العربية عبر هذه المنصات

مع تواجد شهر رمضان المعظم يمكنك مساعدة أطفالك في تعلم اللغة العربية عبر منصات إلكترونية البسيطة وفق أعمارهم، حيث هذا سيساعد على ثقل مهاراتهم اللغوية أثناء تواجدهم في المنزل خلال الحجر الصحي بشكل خاص.

لذا يمكنك، عزيزي الأب، من خلال المنصات الإلكترونية التالية مساعدة طفلك على إتقان اللغة العربية بأبسط الوسائل من ألوان وصوت وفيديو أيضاً:

منصة أقرأ بالعربية:

تهدف هذه المنصة الرقمية إلى تشجيع الطلاب على تعلم وقراءة اللغة العربية، كذلك تطوير مستوى الطلاب صغار السن، من خلال مكتبة رقمية مصنفة إلى 16 مستوى، تستهدف هذه المنصة الناطقين وغير الناطقين باللغة العربية بداية من الروضة وحتى الصف السادس الابتدائي.
يمكنك تصفح المنصة عبر الرابط من (هنا).

منصة أبجديات:

بدءً من مرحلة رياض الأطفال، يمكنك استخدام منصة أبجديات لتعليم أطفالك اللغة العربية، فهي تتميز بكونها تستخدم المتعة والمرح في تعليم اللغة العربية. فهي تتميز باستخدام تقنيات برمجة الألعاب في تصميم أنشطة تعليمية من خلال توفير ألعاب باللغة العربية للأطفال.
يمكنك تصفح المنصة عبر الرابط من (هنا).

تطبيق أشكال وألوان الإلكتروني:

يمكنك تحميل هذا التطبيق عبر المتاجر الإلكترونية عبر هاتفك المحمول، فهو مناسب للأطفال بين عمر عامين إلى 5 أعوام، حيث إنه يمكن للطفل من خلال تعليم النطق الصحيح للألوان ورسم الأشكال الهندسية باللغة العربية بشكل بسيط.

تطبيق الحروف العربية الإلكتروني:

كذلك يمكنك تحميل هذا التطبيق عبر متجر الشراء الخاص بهاتفك المحمول، حيث يهدف هذا التطبيق إلى تعليم الأطفال كيفية نطق الحروف العربية وطريقة كتاباتها وتشكيلها، من خلال أنشطة متنوعة أبرزها ألعاب بطاقات الذاكرة وقطف الثمار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة