الأمير حمزة وصورة تُنشر لأول مرة برفقة أبنائه وبناته

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021
الأمير حمزة وصورة تُنشر لأول مرة برفقة أبنائه وبناته
مقالات ذات صلة
مشاهير أمام الكاميرا: آباء حنونين في حياتهم الشخصية
7 أسباب تجعل الحيوانات الأليفة مفيدة للأطفال
للآباء الجدد: متى يتعرف الأطفال على اسمهم؟

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع الأمير الأردني حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، برفقه أبنائه وبناته، وهي صورة يتم نشرها للمرة الأولى.

الأمير حمزة الأمير حمزة برفقة أبنائه وبناته في صورة تنشر لأول مرة

وبحسب ما ذكرته صفحات معنية بأخبار العائلة المالكة في الأردن، فإن الصورة يظهر فيها الأمير حمزة بن الحسين مع أبنائه وبناته، وهم: الأميرة هيا (مواليد أبريل 2007)، والأميرة زين (مواليد نوفمبر 2012)، والأميرة نور (مواليد يوليو 2014)، والأميرة بديعة (مواليد أبريل 2016)، والأميرة نفيسة (مواليد فبراير 2018)، والأمير حسين (مواليد نوفمبر 2019).

الأمير حمزة وصورة تُنشر لأول مرة برفقة أبنائه وبناته

زيجات وأبناء الأمير حمزة بن الحسين

وكان الأمير حمزة بن الحسين قد تزوج في 29 سبتمبر 2003 من الأميرة نور بنت عاصم بن نايف بن عبد الله الأول، والتي أصبحت تلقب بعد الزواج بالأميرة نور حمزة، وقد أنجب منها ابنته الأميرة هيا، إلا أنهما انفصلا في شهر سبتمبر من عام 2009.

الأمير حمزة وصورة تُنشر لأول مرة برفقة أبنائه وبناته

وفي 11 يناير 2012، أعلن الأمير حمزة عن خطوبته من الكابتن طيار بسمة محمود العتوم، من قرية كفرخل في جرش، حيث عُقد قراناهما في 12 يناير، وقد حملت بعد ذلك لقب الأميرة بسمة حمزة، وأنجب منها كل من: الأميرة زين، الأميرة نور، الأميرة بديعة، الأميرة نفيسة، الأمير حسين.

الأمير حمزة وصورة تُنشر لأول مرة برفقة أبنائه وبناته

من هو الأمير حمزة بن الحسين؟

جدير بالذكر أن الأمير حمزة بن الحسين هو الابن الأكبر للعاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال، من زوجته الرابعة، الملكة نور الحسين، وهو الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الحالي، الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

والأمير حمزة من مواليد 29 مارس 1980، حيث ذكرت تقارير محلية أن والدته، الملكة نور، قالت في مذكراتها أنها هي والملك الحسين بن طلال أطلقا عليه اسم حمزة نسبة إلى الصحابي الجليل، حمزة بن عبدالمطلب، عم الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

وتلقى الأمير حمزة تعليمه الابتدائي في عمان، ثم درس في مدرسة هاروا في إنجلترا، والتحق بعدها بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ، وتخرج منها في ديسمبر 1999، حيث نال سيف الشرف، وهو أرفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا.

وبعد التخرج، انضم الأمير حمزة كضابط ملتحق بالخدمة في الجيش العربي الأردني، وحصل على العديد من الدورات العسكرية، وخدم في اللواء المدرع الأربعين في الجيش العربي الأردني، كما شارك في عدد من الدورات العسكرية داخل الأردن وخارجه.

نُصب الأمير حمزة ولياً لعهد المملكة الأردنية بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال، وتولى أخيه غير الشقيق، الأمير عبدالله الثاني (الذي كان ولياً للعهد آنذاك) سلطاته الدستورية ملكاً للأردن في 7 فبراير 1999، واستمر في منصبه حتى 28 ديسمبر 2004، حيث أعفاه الملك عبدالله الثاني من ولاية العهد في رسالة ملكية، جاء فيها: ".. وبما أن الوطن بحاجة إلى جهد كل واحد منا وإلى العمل بأقصى طاقاته وإمكانياته وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ومن ضمنها الأردن العزيز، فقد قررت إعفاءك من منصب ولي العهد لتكون أكثر حرية وقدرة على الحركة والعمل والقيام بأية مهمات أو مسؤوليات أكلفك بها إلى جانب إخوتنا من أبناء الحسين وأفراد الأسرة الهاشمية...".