الأمير عبد الرحمن بن مساعد: أرفض عمل بناتي بالفن والتمثل غير صالح لهم

حل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ضيفاُ مع الإعلامي مالك مكتبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
الأمير عبد الرحمن بن مساعد: أرفض عمل بناتي بالفن والتمثل غير صالح لهم

أثار الحوار الذي أجراه صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الشاعر والملحن والرئيس السابق لنادي الهلال، مع الإعلامي مالك مكتبي ضمن بودكاست "إحكي مالك"، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصريحات الأمير عبد الرحمن في إحكي مالك

وتناول الحوار مواضيع متنوعة تتعلق بالفن والسياسة والرياضة، بالإضافة إلى جوانب شخصية من حياة الأمير وعائلته.

وعبر الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن رفضه لفكرة دخول بناته المجال الفني والتمثيل، قائلاً: "أرفض عملهن بالفن والتمثيل لأن جدهم الملك عبدالعزيز لذلك لا أرى أن التمثيل صالح لهم".

وأضاف أنه يفضل أن يراهن في مجالات أخرى فقال: "أفضل أن أشوفهم في مجال المحاماة أو مجالات أخرى في الحياة ممكن ينجحون فيها، وربما في السياسة فالآن أصبح لدينا وزيرات وسفيرات".

انتقادات الإعلامي مالك مكتبي

وأثار سؤال الإعلامي مالك مكتبي للأمير عبد الرحمن بن مساعد، انتقادات واسعة على منصة X، وتداول العديد النشطاء المقطع معبرين عن غضبهم من صيغة السؤال.

ومن ضمن من انتقدوا الإعلامي مالك مكتبي كانت الفنانة الإماراتية أحلام التي كتبت معلقة على الحوار على صفحتها الرسمية على موقع X قائلة: "لكل مقامٍ مقال يا أستاذ مع احترامي للمذيع السؤال أصلا خطأ أنت تسأل صاحب سمو ملكي".

وتابعت قائلة: "جده الملك عبدالعزيز رحمه الله عليه المؤسس وبناته صاحبات سمو ملكي أميرات من الدرجة الرفيعة يعني قول لسمو الأمير تبي تشوفهم وزيرات أو سفيرات بس بصراحة برد تسبدي سمو الأمير عاد كلش ولا بناتن وشكراً".

أنغام ابنة الصنعة

وأبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رأيه في الفنانة المصرية أنغام، مشيداً بصوتها وإحساسها وذكائها في اختيار الأعمال، ووصفها بأنها "قيمة فنية كبيرة جداً".

 وقال عنها خلال حواره: "أنغام الفنانة العربية، تكاد أن تكون الوحيدة اللي فاهمة أكادمياً ودارسة وعارفة، أغلب الفنانات اكتسبوا خبرة موسيقية حتى أصبحوا متمكنين، أنغام درست موسيقى وابنة الصنعة".

 وردت أنغام على كلام الأمير بنشر مقطع الفيديو على حسابها في إنستغرام، معبرة عن سعادتها وفخرها بتقديره وصداقته، وعلقت قائلة: "سمو الأمير الشاعر الفذ عبدالرحمن بن مساعد، أسعدني جدًا حديثك عني وتقديرك لشخصي وفخورة دائماً بصداقتك وفخورة جدًا بأعمالي معاك، ألف شكر".

سبب استقالة الأمير عبدالرحمن عن رئاسة نادي الهلال

وفي المجال الرياضي، كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن أسباب رحيله من رئاسة نادي الهلال، وأشاد بإنجازات فهد بن نافل، وتحدث عن تجربة سامي الجابر كمدرب، وعن تطور الرياضة السعودية بشكل عام.

وقال عن أسباب رحيله عن رئاسة نادي الهلال هو شعوره بالإحباط بعد خسارة كأس آسيا، الذي جاء من وجهة نظره بعد نتيجة ظلم تحكيميّ فادح كاد يقرب إلى الفساد.

وأضاف سمو الأمير أن سامي الجابر نجم سعودي لم ينجح كمدرب مع فريق الهلال لأن ظروفاً لم تكن تساعده، معبرا عن حبه وتقديره له وأنه أحد رموز الرّياضة.

وحظي الحوار بإعجاب الكثير من المتابعين، الذين أشادوا بصراحة وثقافة ومواقف الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بمهارة وحرفية الإعلامي مالك مكتبي في إدارة الحوار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة