محمد علي كلاي أسطورة الملاكمة حام في الحلبة كالفراشة ولدغ كالنحلة

محمد رمضان يتعرض لانتقادات قاسية بعد صورة نشرها لانفجار بيروت

الإعلامي محمد الخضير

نشأته ومناصبه الإعلامية

  • بواسطة: محمد هلال السبت، 04 يوليو 2020 السبت، 04 يوليو 2020
الإعلامي محمد الخضير

مع تعدد الوسائل الإعلامية تزداد أهمية الإعلاميين حول العالم؛ مما جعل نقابة الصحفيين السعوديين في المملكة العربية السعودية تحرص على الاستعانة بنخبة من الإعلاميين المهتمين بتطوير وسائل الإعلام والصحافة في كافة أنحاء المملكة، ومن أهم أعضاء نقابة الصحفيين السعوديين: الإعلامي محمد الخضير

نشأته وحياته

ولد الإعلامي الشاب محمد الخضير في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، من أب سعودي وأم سعودية. ودرس المرحلتين الإعدادية والثانوية داخل المملكة العربية السعودية، تحديدا في مدينة الرياض. وحين أنهى دراسته الثانوية اتجه إلى دراسة الصحافة والإعلام ليصبح إعلاميا شهيرا. وهو الآن أحد أهم أعلام الوسط الإعلامي في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من الشخصيات المهمة في المملكة، ليس في مجال الإعلام والصحافة والتلفزيون فقط، ولكنه أيضا رجل أعمال ويعمل في مجالات أخرى متعددة.

يعتبر الإعلامي محمد الخضير وجه شبابي مهم ومؤثر في الإعلام السعودي، ويعتبره الكثير من الناس صاحب رسالة إعلامية واضحة، كما يلقبه البعض بصوت الحقيقة الإعلامية. وهو من أهم المؤثرين السعوديين في مجال الصحافة والإعلام خاصة في الوقت الحالي؛ لأنه يعتبر أحد الإعلاميين الشباب الذين يصلون إلى الجمهور بطريقة سهلة وبسيطة.

مناصب الإعلامي محمد الخضير

شغل الإعلامي محمد الخضير العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية، وكان أهم هذه المناصب تعيينه كعضو رئيسي في مجال الثقافة والإعلام، كما أنه أحد الشخصيات المهمة والمؤثرة في الإعلام السعودي ويتم دعوته دائما لحضور المؤتمرات الإعلامية المهمة التي تعقد في المملكة العربية السعودية، وهو أحد الإعلاميين المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويحظى بعدد كبير من المتابعين والمشاهدين له عبر التطبيقات المختلفة.

وفاة سيلين ابنة الإعلامي محمد الخضير

في شهر يونيو عام 2020 أعلن الصحفي والإعلامي السعودي محمد الخضير عن وفاة ابنته سيلين التي كانت تتلقى العلاج في العناية المركزة بعد تعرضها للغرق في مسبح بلاستيكي في المنزل. ونشر الخضير تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر داعيا لابنته سيلين، وكتب: "بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، توفيت طفلتي سيلين محمد الخضير".

وكانت الفتاة قد غرقت في حوض السباحة الملحق بالمنزل ودخلت في غيبوبة وكانت تعاني من حالة صحية صعبة، بحسب ما قاله والدها لوسائل الإعلام السعودية. حيث نشر الإعلامي محمد الخضير تغريدة عبر موقع تويتر قبل وفاة الطفلة بأيام، وكتب فيها: "الحمدلله على كل حال سيلين بحاجة لدعواتكم، الحالة حرجه وبإذن الله يقينا بالله ستمر. لديها مشكلة بالرأس نتيجه انقطاع الأكسجين فترة معينة، فعلنا الأسباب والشفاء بيد ربي -سبحانه- نتيجة غرق بمسبح بلاستيكي صغير لكن قدر الله وماشاء فعل مقدر ومكتوب، لاتنسونا من دعواتكم الأمل بالله وحده".

وطوال الأيام الأخيرة، طلب الخضير من متابعيه الدعاء لابنته ووضح حالتها الصحية باستمرار حتى فقدت الوعي تماما. ثم نشر الصحفي السعودي تغريدة أخرى، توضح أن ابنته كانت في حالة سيئة، ومن خلال حسابه في "سناب شات"، نشر الخضير منشورا أكد فيه أن حالة طفلته ميؤوس منها.

وبعد أيام قليلة قضتها الطفلة في المستشفى تحت رعاية صحية خاصة وإشراف طبي، انتقلت الطفلة إلى رحمة الله.

وقام الكثير من المتابعين للإعلامي محمد الخضير بنشر تغريدات ومنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للدعاء للطفلة سيرين بالرحمة ولوالديها بالصبر، كما قام عدد من الإعلاميين السعوديين بتعزية الإعلامي محمد الخضير بوفاة ابنته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

المصادر:

1. المقال: الإعلامي محمد الخضير. منشور على موقع sayidaty

2. المقال:وفاة ابنة الإعلامي محمد الخضير. منشور على موقع saudi24.news