• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيشان ديرهاروتيونيان

    • اسم الشهرة

      الإعلامي نيشان

    • الفئة

      إعلامي

    • اللغة

      العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والأرمنية، والتركية والإيطالية.

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 مايو 1971 (العمر 52 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أهم الإعلاميين المحاورين في لبنان والوطن العربي، إنه الإعلامي نيشان الذي حقق شهرة واسعة بفضل برامجه الحوارية مع الفنانين والمشاهير، وقد بدأ مسيرته من التسعينيات حتى الآن، تعرف على مسيرته المهنية وحياته في السطور التالية.

حياة الإعلامي نيشان ونشأته

نيشان ديرهاروتيونيان هو إعلامي لبناني من أصل أرمني ولد في العاصمة اللبنانية بيروت في 24 مايو عام 1971، وبدأ مسيرته المهنية في التسعينيات.

تخرج نيشان من ستوديو الفن، وحصل على الميدالية الذهبية عن فئة تقديم البرامج عام 1996، وقد توفي والده في هذه الفترة حينما كان في لبنان، وتأثر كثيرًا بسبب وفاة والده حيث كان متعلقًا به بشدة.

والدته اسمها بيرجوهين وهي سورية أرمنية من مقدينة السويداء السورية، وهو الابن الثاني من بين 3 أبناء، وهم شقيقته الكبرى سالي، وشقيقه الأصغر رافي.

كان نيشان منذ طفولته متعلقًا جدًا بالمعرفة، والقراءة، وكان يحب التعلم، وفي سن صغير تعرض لوعكة صحية شديدة كادت أن تودي بحياته.

درس نيشان تخصص الإعلام في الجامعة الأمريكية في بيروت، وبجانب هذه الشهادة فقد حصل على شهادة CELTA لتعليم اللغة الإنجليزية من جامعة كامبريدج.

حصل كذلك على شهادة الماجستير في فلسفة الاتصال والتواصل من سويسرا، وهو شغوف بتعلم اللغات، فيتقن 6 لغات، وهم العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والأرمنية، والتركية والإيطالية.

حقيقة اعتناقه الإسلام

تداو رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر اعتناق الإعلامي اللبناني نيشان للدين الإسلامي، وذلك بسبب بعض تصريحاته في برامجه، حيث صرح مسبقًا أنه يحفظ الكثير من الأجزاء في القرآن الكريم.

وقال إنه يحب أن يقرأ الكتب الإسلامية ويحب الدين الإسلامي، ولكن في أحد اللقاءات المتلفزة مع الإعلامية وفاء الكيلاني نفلا اعتناقه الدين الإسلامي.

حبيبته

في عام 2012 ظهرت أخبار أن نيشان في علاقة مع الإعلامية اللبنانية رانيا السبع التي اشتغلت كعارضة أزياء لمدة 12 عامًا وبعدها أصبحت مذيعة في قناة أيه آر تي، وعملت في قناة روتانا.

مسيرته المهنية

بدأ الإعلامي نيشان حياته المهنية عام 1993 من خلال محطة زي أربايا حيث قدم فيها العديد من البرامج، ولعل أشهرها برنامج المسابقات "ثواني وبس"، وبرناج حواري آخر مع الجوم بعنوان "رمشة".

في عام 1996 شارك في مسابقة ستوديو الفن وحصل على الميدالية الذهبية عن فئة تقديم البرامج وحصل على شهرة أكبر في الوطن العربي، وتلقى عرضًا للعمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب ART التي كانت تبث من روما في إيطاليا.

سافر نيشان إلى هنا عام 1997 واكتسب خبرة كبيرة فضلًا عن الشهرة التي تلقاها بفضل البرامج الترفيهية وبرامج المسابقات التي قدمها في التلفزيون، وظل في روما لمدة 3 سنوات.

في عام 2000 عاد نيشان إلى بيروت، وهناك انتقل إلى مركز البث للقناة، وقدم برنامج "خليط عالخط" الذي حظي بنجاح باهر وهو برنامج مسابقات شارك في تقديمه الإعلامية ريتا بعقليني.

في عام 2001 انتقل إلى العمل الإذاعي من خلال إذاعة الإمارات إف إم، وبعدها وقّع عقدًا مع تلفزيون الجديد كوجه إعلامي جديد للقناة، وقدم فيها برنامج "صباح الورد" وهو برنامج حواري استضاف فيه نيشان العديد من الشخصيات المشهورة في مجالات مختلفة.

كان هذا البرنامج البداية الحقيقية لنيشان في البرامج الحوارية، ومنها انطلق في مشواره الإعلامي، واستطاع كسب جماهيرية واسعة في لبنان والوطن العربي بفضل طريقته المميزة في التقديم والتفاعل مع الضيف.

في العام نفسه قدم برنامج "الليلة عيد" على قناة الجديد اللبنانية، وفي عام 2003 قدم برنامج "لقاء خاص" وهو برنامج حواري استضاف فيه شخصيات هامة في الوطن العربي ولبنان.

برنامج "شاكو ماكو"

في عام 2005 وعلى شاشة الجديد مرة أخرى قدم برنامج "شاكو ماكو" وهو برنامج حواري استضاف فيه نيشان العديد من الشخصيات المشهورة في المجال الفني والسياسي كذلك، ومنهم الفنانة نانسي عجرم، ووزير المالية اللبناني جهاد أزعور، والفنان وليد توفيق.

تميز بالبرنامج باستضافة أكثر من نجم في الحلقة الواحدة من فئات مختلفة، سواء في الغناء أو الإعلام أو التمثيل أو السياسة، ويقدم فقرات متنوعة ويُسئل الضيوف عن حياتهم المهنية والشخصية كذلك.

برنامج "المايسترو"

في عام 2006 قدم نيشان البرنامج الحواري المايسترو على قناة الجديد، وهو برنامج ترفيهي حواري تم تقديمه طيلة شهر رمضان على مدى ساعتين يوميًا، ويستضيف فيه عدد من نجوم الفن والغناء.

استمر هذا البرنامج لمدة 3 مواسم، حتى عام 2008، والموسم الثاني حمل اسم "أكيد مايسترو"، والموسم الثالث اسمه "أكيد أكيد مياسترو".

برنامج "العراب" و"تاراتاتا"

ومن شاشة قناة الجديد إلى شاشة العرب قناة MBC حيث قدم نيشان برنامج "العراب" الذي يستضيف فيه أبرز النجوم ويطرح عليهما مجموعة من الأسئلة، وللفنان حرية الإجابة عنها، وبعدها يؤدي الضيوف أغاني مشتركة معًا.

انتقل بعدها إلى قناة دبي وقدم برنامج "تاراتاتا" عام 2009 الذي كان من أنجح البرامج الغنائية، وفيه يستضيف أكثر من نجم من نجوم الغناء ويتحدثوا عن حياتهم الفنية والشخصية، ثم يشارك المغنين في غناء أغانِ قديمة أو حديثة، وقد أعاد تقديم هذا البرنامج عام 2015 على شبكة أوربت شوتايم.

في عام 2010 عاد مجددًا إلى شبكة MBC في برنامج أبشر وهو برنامج حواري يحاول الدخول إلى أعمال شخصية ضيوفه من الفنانين والبحث عن أمنياتهم.

برنامج "أنا والعسل"

من البرامج الحوارية المميزة للإعلامي نيشان هو برنامج أنا والعسل الذي عرضه على موسمين على أكثر من قناة عربية، منها قناة الحياة وقناة MTV، وقناة LBC اللبنانية، وتم عرض البرنامج في شهر رمضان لمدة عامين متتاليين.

في هذا البرنامج يحاور نيشان العديد من نجوم الغناء والتمثيل والموسيقى في الوطن العربي ودول مختلفة، وقد حقق البرنامج شهرة واسعة.

آخر برامجه

في السنوات الأخيرة قدم الإعلامي نيشان عددًا من البرامج الناجحة، ومنها "ويحلو الكلام" وبرنامج "لا تحلم" على قناتي الحياة وإم تي في، وبرنامج "أكابر" على MTV، ثم عاد إلى قناة الجديد وقدم برنامج "أنا هيك".

في عام 2019 قدم برنامج "توأم روحي"، وفي عام 2021 قدم برنامج "أنا مين" على قناة الجديد، وهو نوعية جديدة من البرامج حيث يساعد نيشان حالات إنسانية على طريقة الوثائقي، ويساعد الأشخاص على البحث عن ذويهم المفقودين.

أهم الأعمال

  • برنامج أنا والعسل

  • برنامج شاكو ماكو

  • برنامج تاراتاتا

  • برنامج العراب

معلومات أخرى

  • قدم العديد من المهرجانات ومسابقات ملكة جمال لبنان

  • شارك كمقدم في أحد مواسم مقالب رامز جلال

  • عانى من الوزن الزائد وتعقد لهذا السبب

جميع أخبار