أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

يشغل الكثير منهم مناصب إدارية هامة في الدولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

تولي دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامًا كبيرًا بمجال الإعلام لما له من الأثر الكبير على وعي المجتمع وتطوره، فالإعلام من أكثر الوسائل تأثيرًا على الأشخاص، وتملك الإمارات العديد من الإعلاميين المميزن، لذا موقع القيادي سيلقي الضوء على أشهر 10 إعلاميين إماراتيين وأبرز إنجازاتهم.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين

تمتلك دور الإمارات العربية نخبة من الإعلاميين المميزين الذي ساهموا في إثراء شبكات الإعلام في دبي، وكان لهم دور هام في تسليط الضوء على القضايا التي تهم المجتمع الإماراتي.

  1. الإعلامي علي الهاجري

يعمل الإعلامي علي الهاجري في مجال الإعلام منذ عام 2012، وهو الآن يشغل منصب مدير إدارة الإعلام في رابطة المحترفين الإمارتية، وهو إعلامي في قنوات أبوظبي.

في بدايته عمل الهاجري كمحرر في العديد من البرامج التلفزيونية منها "المايسترو"، و"هنا أبو ظبي"، و"غيم أوفر"، وغيرها من البرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى أنه عمل على تغطية أحداث رياضية هامة، منها تصفيات كأس العالم في البطولات الآسيوية والأفريقية.

عمل الهاجري في عدة برامج وطنية منها برنامج "اليوم الوطني"، وهو يكتب مقالاً أسبوعياً في صحيفة "الإمارات اليوم"، فضلًا عن كتابته العديد من التقارير الخاصة بالإمارات والشيخ زايد.

كان للهاجري تجربة في مجال التمثيل، فقد كان أحد الممثلين في المسلسل الكويتي "كنا أمس" الذي عرض في الموسم الرمضاني لعام 2020، مع الفنانين ميساء مغربي، وانتصار الشراح، وخالد أمين.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامية رؤى الصبان

تعد الإعلامية الإماراتية من أصل أردني رؤى الصبان واحدة من أشهر الإعلاميات الإماراتيات التي بدأت مسيرتها في مؤسسة دبي عام 2007، ثم انتقلت للعمل كمذيعة في عام 2008.

قدمت رؤى طوال مسيرتها العديد من البرامج التلفزيونية، منها "تكنوميديا"، و"فوازير ثلاثين ليلة وليلة"، و"السحب الكبير" الذي قدمته لعامين متتالين في مهرجان دبي للتسوق، وكان هذا البرنامج فرصتها للتقديم على الهواء مباشرة.

بجانب عملها في الإعلام حصلت رؤى على فرصة في التمثيل بداية من عام 2010، لتصبح واحدة من أنجح وأشهر الممثلات الإماراتيات، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة منها "وديمة"، و"ما نتفق"، و"صبايا"، و"ذيب السرايا"، وغيرها.

الإعلامية رؤى متزوجة من الإعلامي السعودي حمود الفايز منذ عام 2018، وأنجبت منه طفلين، وهما شيخة وسلطان.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامية علياء الياسي

واحدة من الإعلاميات الإماراتيات البارزات اللاتي لهن دور قيادي، فهي تشغل منصب مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية، وتمثل دولة الإمارات في اللجنة الإعلامية لمجلس الطاقة العالمي.

شغلت الياسي العديد من المناصب، ومنها منصب مدير الاتصال الحكومي في المجلس الوطني للإعلام، وشاركت في مناقشة التقرير الوطني لحقوق الإنسان، كما نظمت العديد من الاجتماعات، منها الاجتماع التاسع عشر لوزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامي ياسر المنصوري

واحد من أبرز الإعلاميين الإماراتييت الذي تميز بالجرأة في طرح الموضوعات، والمهنية في عمله، بدأ المنصوري عمله كحرر في تلفزيون أبو ظبي، وبعدها عمل مراسلًا في مركز الأخبار، وقابل شخصيات مؤثرة حول العالم منها توني بلير، وأردوغان.

غطى المنصوري العديد من الكوارث الإنسانية، منها زلزال إيران، وزلزال بلكوت في باسكتان، وإعصار جونو في عمان والإمارات وغيرها.

عمل المنصور كمحرر في صحفي في عدة مجالات، وقد كتب في موضوعات إنسانية واجتماعية، ويفضل السياسية على المنوعات، ويحب تسليط الضوء على قضايا شائكة كتعاطي المخدرات والطلاق والعنوسة.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامي محمد يوسف

مسيرته المهنية تزيد عن 25 عامًا عمل في بدايتها الإعلامي محمد يوس على كرسي الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام، وقدم نشرات إخبارية متنوعة، وفي عام 2010 كانت طلته الإعلامية المميزة بإعداده وتقديمه برنامج "الحياة لعبة" على قناة نور دبي.

تناول البرنامج ضرورة التمتع بمهارات حياتية مختلفة ليتمتع الإنسان بهذه الحياة، واستضاف في البرنامج عددًا من المؤثرين العرب، وهو أيضًا يعمل كمدرب إعلامي في مؤسسة دبي للإعلام.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامي محمد سالم خليفة

بدأ مشواره الإعلامي منذ عام 1999 كمقدم ومعد ومخرج للبرامج الإذاعية في إذاعة دبي إف إم، واستمر في هذا العمل لمدة 10 سنوات قدم فيها العديد من البرامج المنوعة والاجتماعية والصحية.

ومن الإذاعة إلى التلفزيون حيث عمل في تقديم نشرات الأخبار المحلة والعالمية لمدة 7 سنوات وقدم فيها العديد من الاحتفالات المحلية والخليجية والعربية.

يشغل خليفة حاليًا منصب مدير برامج إذاعة الخليجية، ومقدم نشرات أخبار الإمارات في مؤسسة دبي للإعلام.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامي هيثم الحمادي

واحد من أبرز الإعلاميين الرياضيين في الإمارات، الذي بدأ مسيرته المهنية عام 2001 في تلفزيون أبو ظبي، وكانت بدايته الحقيقية عام 2003 حينما استضافت الإمارات بطولة كأس العالم للشباب، وقدم استوديو مباريات كأس العالم.

انتقل بعدها الحمادي إلى قناة الدوري والكأس القطرية وقدم فيها عددًا من البرامج الرياضية، وقد غطى العديد من البطولات الهامة ومنها بطولات كأس الخليج ل7 دورات متتالية.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامي مروان الحل

يشغل حاليًا منصب مدير الأخبار الاقتصادية ومقدم برامج في مؤسسة دبي للإعلام، قدم الحل العديد من البرامج التلفزيونية، منها "تداول"، و"المؤشر" على قناة سما دبي، والآن هو يشرف على إعداد برامج اقتصادية.

في بدايته عمل كمساعد مخرج ثم مخرج، وقد حصل على دبلوم في هندسة الإلكتروميكانيا من كليات التقنية العليا في الإمارات.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامي أحمد عبد الله الشيخ

مارس في بدايته الكتابة الصحافية في صحيفة الاتحاد، وكان من أوائل الصحفيين الإماراتيين الذين تخصصوا في تغطية الأنشطة المحلية، ثم تدرج في الوظائف الفنية حتى عمل في تلفزيون دبي.

يعد الشيخ من رواد العمل الإعلامي في الإمارات، فقد قاد مؤسسة دبي للإعلام، وأسندت إليه مهام وضع استراتيجية للمؤسسة في عام 2007، وأشرف كذلك على إطلاق مؤسسة دبي للإعلام خدمة إعلامية جديدة للتواصل مع مدراء القنوات التلفزيونية.

بجانب ذلك تم تكليفه بالعديد من المهمات الرسمية، حيث التقى عددا من رؤساء الحكومات، وكان أول مسؤول إماراتي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

  1. الإعلامي سعود الكعبي

بدأ الكعبي عمله الإعلام في سن صغير، حيث كان من الأطفال المشاركين في ملتقى الأطفال العرب عام 1996 في الشارقة، وبعدها انتقل لتقديم العديد من البرامج، منها "بطولة اليولة" عام 2005، وأصبح المذيع الرسمي لبطولات فزاع.

قدم الكعبي العديد من برامج الأطفال منها "الكابتن سعود"، و"ألوان"، قدم أيضًا برامج تراثية وشبابية، منها "يا وش"، و"يلا يلا"، و"الميدان"، وبجانب عمله الإعلامي فله العديد من الأمسيات الشعرية.

أشهر 10 إعلاميين إماراتيين لهم بصمة في مجال الإعلام

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة