الإمارات تُسجّل أعلى نمواً في فرص التوظيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يوليو 2014
الإمارات تُسجّل أعلى نمواً في فرص التوظيف
مقالات ذات صلة
ما هي قيمة البقشيش المتعارف عليها في 23 دولة حول العالم؟
افتتاح ملتقى الإمارات للآفاق الإقتصادية في دبي
قرار بربط إنتاج الطاقة الشمسيّة بنظام توزيع الطاقة بدبي

شهدت الإمارات تسجيل ارتفاع بنسبة 25% في فرص العمل، وهو ما يعد أقوى نمو بين جميع الدول التي يرصدها مؤشر مونستر للتوظيف في الشرق الأوسط. حيث تصدر قطاع الخدمات المالية المصرفية والتأمين جميع الفئات المهنية الأخرى من حيث النمو السنوي.

في حين سجلت قطاع الإعلانات، أبحاث السوق، العلاقات العامة، وسائل الإعلام والترفيه، أكبر تراجع سنوي. كما سجل قطاع الشراء/ الخدمات اللوجستية/سلسلة التوريد أعلى نسبة في النمو السنوي الملحوظ في فرص التوظيف الإلكتروني.

وقال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لـمونستر.كوم  في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وهونغ كونغ: لقد شهد مؤشر مونستر للتوظيف نمواً ملحوظاً في الوظائف عبر الإنترنت، وقاده النمو المستمر في الإمارات إلى جانب نمو ثابت في معظم دول مجلس التعاون الخليجي التي يرصدها مؤشر مونستر للشرق الأوسط.

وتجاوزت فرص التوظيف عبر الإنترنت مستوياتها السنوية في9 من أصل 13 قطاعاً يتابعها المؤشر. وحقق قطاع الضيافة أقوى نمو سنوي في التوظيف عبر الإنترنت منذ شهر مارس 2014 بحيث قاد هذا القطاع جميع قطاعات الصناعة هذا الشهر مسجلاً نسبة نمو سنوية بلغت 48٪ ونسبة 22 ٪ شهرياً.

وواصل قطاع الخدمات المالية المصرفية والتأمين احتلاله لأحد المراكز الخمسة الأوائل  بزيادة 30 ٪ ، وذبذلك يكون قد شهد القطاع تحسناً بنقطتين مئويتين في النمو على المدى الطويل بين مايو ويونيو 2014. ومع ذلك، فقد قلّ نشاط التعاقد في هذا القطاع بالمقارنة مع فترة ما قبل ستة أشهر. كما انخفضت الفرص المتاحة بنسبة 6 ٪ مقارنة مع ديسمبر 2013. وسجلت الهندسة والبناء والعقارات ارتفاعاً بنسبة 4 ٪ مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بعد التراجع الذي لحق هذا القطاع في مايو 2013.

و تراجعت فرص التوظيف عن طريق الإنترنت لقطاع الإنتاج/ التصنيع، السيارات والمحلقات انخفاضاً بنسبة 1 ٪، وهو ما يقارب النسبة ذاتها منذ عام. وسجل نشاط التوظيف طويل الأمد لقطاع السلع الاستهلاكية/ السلع السريعة الاستهلاك، الأغذية والأغذية المعلبة، الأدوات المنزلية، الملابس/الأقمشة/ الأشياء المصنوعة من الجلد، الأحجار الكريمة والمجوهرات، أكبر انخفاض سنوي بنسبة 25 ٪ منذ يونيو 2013.