البلايستيشن فيتا قد تكون منصة سوني المحمولة الأخيرة

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
البلايستيشن فيتا قد تكون منصة سوني المحمولة الأخيرة

مع انتشار ألعاب الهواتف لذكية بشكل كبير حول أنحاء العالم بدأت أهمية منصات الألعاب المحمولة تقل يوماً بعد يوم، وقد يجبر هذا التراجع Sony على التوقف عن صناعة المنصات المحمولة بعد جهازها الأخير Playstation Vita إن استمر الوضع على ماهو عليه.

في مقابلة مع رئيس استديوهات شركة Sony السيد Shuhei Yoshida طُرح سؤال ما إن كنا سنشهد Playstation Vita 2 أو أي وريث لها، أجاب Yoshida على هذا بأن سوق المنصات المحمولة أصبح “غير صحي” بسبب انشغال الأشخاص باللعب على هواتفهم الذكية عوضاً عن ذلك وبكل بساطة.

“الناس لديهم أجهزة ذكية الآن ومن السهل جداً لعب الألعاب عليها. الكثير من ألعاب هذه الهواتف مجانية أو على الأقل مجانية للبدء بها. أنا بنفسي معجب كبير بجهاز Playstation Vita الذي عملنا بجهد على تصميمه من كل النواحي. ألعاب اللمس ممتعة – الكثير من الألعاب لديها تصميم مميز. لكن امتلاك ازرار و أدوات تحريك يجعل الأمر مختلفاً تماماً. لذا آمل كالكثيرين منكم بأن تستمر ثقافة لعب الألعاب المحمولة، لكن الوضع العام ليس صحي الآن بسبب الهيمنة الكبيرة لألعاب الهاتف المحمول”

باكراً هذا العام قمنا بمعرفة قرار Sony بالتوقف عن دعم جهاز PS Vita بألعاب يتم صنعها في الاستديوهات الداخلية، تاركين الأمر لمطوري الطرف الثالث والمطورين المستقلين لكي يقوموا بإصدار ألعابهم عليه إن شاؤوا ذلك.

المصدر: eSports Middle East - ESME

للمزيد: 

Sony لن تقوم بإصدار ألعاب ضخمة لمنصة PS Vita في المستقبل القريب
الوجوه في Uncharted 4 مكونة مما يقارب ال 500 من العظام الرقمية
عرض جديد للعبة Rise of the Tomb Raider يركز على التسلق والألغاز
تفاصيل جديدة تخص توسعة Bloodborne The Old Hunters

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة