الجامع الأزهر يُعلن تفاصيل صلاة التراويح والتهجد في العشر الأواخر

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مايو 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
الجامع الأزهر يُعلن تفاصيل صلاة التراويح والتهجد في العشر الأواخر

أعلنت إدارة الجامع الأزهر في مصر إقامة صلاتي التراويح والتهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان داخل الجامع؛ حيث ستقتصر فقط على أئمة الجامع وعماله من دون جمهور، على أن يتم بثهما عبر الصفحة الرسمية للجامع الأزهر على "فيسبوك" وقناته على "يوتيوب".

وطالبت إدارة الجامع الأزهر عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الأحد، المسلمين بالالتزام بأداء سنة التراويح والتهجد في منازلهم والابتعاد عن التجمعات والتزاحم مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية لتفادي تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

إغلاق الجامع الأزهر بسبب فيروس كورونا

وسبق وأعلن إمام الأزهر، الشيخ أحمد الطيب، إغلاق الجامع ضمن الإجراءات الاحترازية للحكومة المصرية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

بث صلاة العشاء في مصر إذاعيًا

وكانت وزارة الأوقاف المصرية، قد أعلنت بثّ صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص يومياً عن طريق الإذاعة المصرية؛ حيث يقتصر الحضور على إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به فتختار إذاعة القرآن الكريم يومياً أحد القراء المعتمدين إذاعياً لصلاة التراويح بالمسجد.

وأوردت وزارة الأوقاف المصرية عبر بيانها:"يتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلا مباشرا يوميا عبر إذاعة القرآن الكريم، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط، مع تأكيدنا على قصر الأمر على هذا المسجد فقط، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورية بالتعليق الكامل للجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق".

فيروس كورونا في مصر

وبحسب أخر الإحصائيات عن الجهات المعنية في مصر فهناك 6465 مصاباً بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 1562 مواطن ووفاة 429 شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة