الدوري الأوروبي: أرقام قياسية شهدتها مباريات دور ربع النهائي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
الدوري الأوروبي: أرقام قياسية شهدتها مباريات دور ربع النهائي
مقالات ذات صلة
سواريز يغادر برشلونة باكياً وهذا ما سيتقاضاه في أتلتيكو مدريد
لأول مرة: أفضل 3 في أوروبا بدون ميسي أو رونالدو
جمال باجندوح يكشف سر تدهور الاتحاد السعودي وسبب رحيله عن الفريق

شهدت مباريات دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوربي، والتي أقيمت أمس الإثنين، عدداً من الإنجازات التاريخية والأرقام القياسية التي تحققت فيها، حيث نستعرضها فيما يلي:

إنجاز تاريخي لروميلو لوكاكو في الدوري الأوروبي

حيث نجح روميلو لوكاكو، نجم إنتر ميلان الإيطالي، في تحقيق إنجازاً تاريخياً لم يحققه لاعباً من قبل، وذلك في المباراة التي جمعت بين فريقه مع باير ليفركوزن الألماني في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

فقد سجل المهاجم البلجيكي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 21 من المباراة التي انتهت بفوز الفريق الإيطالي عن نظيره الألماني بنتيجة 2-1.

الدوري الأوروبي: أرقام قياسية شهدتها مباريات دور ربع النهائي

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فبهدفه في باير ليفركوزن، يكون لوكاكو قد سجل في 9 مباريات متتالية في الدوري الأوروبي.

وأضافت أن النجم البلجيكي أصبح هو اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الأوروبي، بمسماه القديم والحديث، الذي يسجل 9 أهداف في مباريات متتالية.

وبهذه النتيجة، تأهل إنتر ميلان إلى الدور نصف النهائي من البطولة، لينتظر الفائز من مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري، والتى ستقام اليوم الثلاثاء.

جدير بالذكر أن روميلو لوكاكو قد شارك هذا الموسم مع فريق إنتر ميلان في 48 مباراة، سجل فيها 31 هدفاً، وصنع 5 أهداف أخرى.

رقم قياسي لكارل جوهان جونسون في الدوري الأوربي

كما نجح حارس المرمى السويدي كارل جوهان جونسون في تحقيق رقماً قياسياً خلال مشاركته مع فريقه الدنماركي كوبنهاجن أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المباراة التي جمعت بينهما في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

فرغم الخسارة التي تعرض لها الفريق الدنماركي أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف، إلا أن جونسون استطاع الدفاع عن مرماه ببسالة شديدة، وأنقذ عدة كرات خطيرة، محققاً رقماً قياسياً في التصديات.

الدوري الأوروبي: أرقام قياسية شهدتها مباريات دور ربع النهائي

وذكرت تقارير رياضية أن كارل جوهان جونسون نجح في التصدي لـ 13 تصويبة من لاعبي مانشستر يونايتد، وهو العدد الأكبر للتصديات لحارس مرمى في الدوري الأوروبي منذ موسم 2016-2017 على الأقل.

وقد استطاع الحارس السويدي الدفاع عن مرماه طوال شوطي المباراة، والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح لاعب مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز، في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الشوط الإضافي الأول من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، تأهل مانشستر يونايتد إلى الدور نصف النهائي من البطولة، لينتظر الفائز من مباراة وولفرهامبتون الإنجليزي وإشبيلية الإسباني، والتى ستقام اليوم الثلاثاء.