الأهلي يتحدى منافسيه بعد الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
الأهلي يتحدى منافسيه بعد الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

تحدث مسؤولو النادي الأهلي بنبرة تحمل الكثير من التحدي بعد تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على فريق الهلال السوداني بنتيجة 3-0، أمس السبت، ليصعد إلى دور الثمانية في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 10 نقاط، فيما تأهل صن داونز الجنوب إفريقي في صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة.

وقال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، إنه يسعى إلى الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع الشياطين الحمر.

وأضاف كولر، في تصريحات بعد المباراة: "أي فريق سيواجه الأهلي في الدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا سوف يعاني، خاصة في حالة حضور عدد كبير من جماهير الأهلي كما حدث في مباراة الهلال السوداني التي شهدت حضور 50 ألف مشجع".

وتابع المدرب السويسري: "يجب أن أتقدم بالشكر إلى جماهير النادي الأهلي، وهذه هي المرة الأولى التي أشاهد فيها هذا العدد من الجمهور، وبالفعل كان أمرا رائعا ومنحونا وقتا جميلا وكان يجب رد الجميل لهم والفوز في اللقاء، وأطالب المسؤولين باستمرار حضور الجماهير".

وأكد كولر أن الأهلي كان يسعى للفوز على الهلال السوداني حتى لو بهدف واحد فقط من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والخروج من الموقف الصعب في المجموعة.

وتحدث مدرب الأهلي عن تألق لاعبه حسين الشحات في مباراة الهلال حيث أحرز هدفين من ثلاثية الأهلي، وقال: "الشحات كان يمر بحالة نفسية سيئة بعد وفاة والده وحصل على إجازة لتجاوز الأزمة، ولم يشارك بشكل أساسي في مباراة الهلال لكنه منحنا التفوق عندما شارك في الشوط الثاني من المباراة".

نائب رئيس الأهلي: لا نخشي أي منافس في ربع نهائي إفريقيا

قال العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، إن الأهلي يسعى إلى التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتابع: "من يبحث عن اللقب لا يجب أن يفكر في المنافسين الآخرين".

وأضاف فاروق، في تصريحات تلفزيونية: "جميع الفرق التي تأهلت إلى دور الثمانية بالبطولة الإفريقية تبحث عن الفوز باللقب، ولكن عندما تسأل أي فريق سيخبرك أنه لا يحب مواجهة النادي الأهلي".

وأكد نائب رئيس النادي الأهلي أن الفريق سوف يستعد جيدا للمباريات المقبلة في البطولة الإفريقية من أجل الحصول على اللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

وتأهل الأهلي إلى ربع النهائي للموسم السابع على التوالي، كما رفع رصيد تأهله إلى دور الـ8 بالشكل الجديد أو القديم للمرة 27 في تاريخ الشياطين الحمر أصحاب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 10 مرات.

وسيلعب الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مع أحد فرق "الوداد المغربي أو الرجاء المغربي أو الترجي التونسي" أصحاب المراكز الأولى في الثلاث مجموعات الأخرى.

ومن المقرر إقامة قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 5 إبريل الجاري، وتقام مباراة ذهاب ربع النهائي أحد يومي 21 و22 أبريل، ومباراة الإياب أحد يومي 28 و29 أبريل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة