تسلا تحقق 21.5 مليار دولار بإيرادات الربع الثالث مع تحقيق أرقام قياسية

شهد الربع الثالث إنتاج 343 ألفاً شاحنة و365 ألفاً مركبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 22 أكتوبر 2022
تسلا تحقق 21.5 مليار دولار بإيرادات الربع الثالث مع تحقيق أرقام قياسية

أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أرباح الربع الثالث للسنة المالية لها، حيث حقق السهم الواحد أرباح 1.05 دولاراً، بإجمالي إيرادات بلغت 21.45 مليار دولار.

أرقام قياسية في الربع الثالث لشركة تسلا

ذكرت الشركة في وقت سابق أن شحناتها للربع المنتهي في 30 سبتمبر وصلت إلى 343 ألفاً وبلغ إنتاج المركبات 365 ألفاً. كانت عمليات التسليم هي أقرب تقدير تقريبي للمبيعات التي أبلغت عنها تسلا.

خلال هذا الربع، واجهت تسلا ارتفاعاً حاداً في أسعار السلع والطاقة، ومشكلات في شحن السيارات للعملاء، ودوران المديرين بما في ذلك رحيل قائد منظمة العفو الدولية أندريه كارباثي في يوليو الماضي.

ومع ذلك، حققت الشركة أيضاً رقماً قياسياً في الصين بعد تعليق معظم الإنتاج مؤقتاً في يوليو لإجراء ترقيات للمصانع هناك. وفقاً لجمعية سيارات الركاب الصينية، سلمت تسلا 83.135 سيارة كهربائية صنعت في مصنعها في شنغهاي خلال شهر سبتمبر، وهو أكبر عدد في شهر واحد منذ افتتاح المصنع في أواخر عام 2019.

تعمل تسلا الآن للوصول إلى مستويات الإنتاج بكامل طاقتها في مصنعين جديدين في ألمانيا وتكساس، وللوفاء بوعد طال انتظاره بجعل سيارات تسلا ذاتية القيادة بدون أجهزة جديدة، فقط تحديثات البرامج. وعد ماسك بأن تبدأ تسلا في تسليم جميع الشاحنات الكهربائية الثقيلة للشركة، الشاحنة النصفية، في ديسمبر من هذا العام.

مكالمة الأرباح

تختار تسلا أسئلة للمديرين التنفيذيين للإجابة عليها قبل مكالمات الأرباح باستخدام منصة عبر الإنترنت، كانت الأسئلة التي تم تقديمها هناك قبل يوم الأربعاء تتعلق بإمكانية إعادة شراء الأسهم، وتقدم تسلا نحو التصنيع الشامل لخلايا البطارية الخاصة بها، وشاحنتها غير التقليدية Cybertruck، التي تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2019.

يهتم المستثمرون من الأفراد والمؤسسات أيضاً بما إذا كان الطلب على سيارات تسلا سيظل مرتفعاً أو ينمو أو يتراجع في بيئة تضخمية وتحديداً في الصين، التي كانت أكبر سوق في العالم للسيارات الكهربائية في النصف الأول من عام 2022.

كتب محللو سيتي في مذكرة يوم الثلاثاء قبل أرباح تسلا يعتقدون أن المساهمين سيركزون على توقعات تسلا للربع الرابع للتسليم وإجمالي هوامش الربح، لكنهم أشاروا أيضاً إلى «لسنا متأكدين من أن تحديث الربع الثالث وحده يمكنه معالجة المخاوف الكلية بالكامل في الربع الرابع والربع الأول من العام. في عام 2023، لذلك قد يعود السهم سريعاً إلى التداول على نقاط بيانات الماكرو / الصناعة».

إيلون ماسك يتورط في العديد من القضايا

ماسك في خضم عملية استحواذ بقيمة 44 مليار دولار على عملاق الشبكات الاجتماعية تويتر - وهي منصة مهمة للترويج لـ تسلا وسبيس إكس وخدمة الإنترنت ستارلينك - بعد قتال في المحكمة للخروج من الصفقة التي اقترحها في البداية ووافق عليها في أبريل 2022.

تورط ماسك، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، في جدل جيوسياسي من خلال التحدث عن الصين وتايوان والحرب النووية وروسيا وأوكرانيا في الأسابيع الأخيرة.

وكان أحد الأسئلة البارزة تدور حول ما إذا كان سيبيع ماسك المزيد من أسهم تسلا لتمويل صفقة تويتر، لكن ماسك لم يجب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة