تفاصيل قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. صدام عربي أكيد للأهلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
تفاصيل قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. صدام عربي أكيد للأهلي

من المتوقع أن تسفر قرعة الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عن عدد من المواجهات بين الفرق العربية، وخاصة النادي الأهلي المصري الذي ينتظر أن يواجه فريق من المغرب أو تونس في دور الثمانية.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" إن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا سوف تقام مساء يوم الأربعاء 5 إبريل الجاري، وسيتم إذاعتها مباشرة على قناة "الكاف" على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى قناة BeiN Sports الإخبارية.

ومن المقرر إقامة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 21 و22 أبريل، وتقام مباراة الإياب يومي 28 و29 أبريل الجاري.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد مباريات الدور نصف النهائي حيث سيقام الذهاب يومي 12 و13 مايو المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 19 و20 مايو، وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي يوم 2 يونيو المقبل، ومباراة الإياب يوم 9 يونيو 2023.

الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي

تأهلت 8 فرق إلى الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة وري أبطال إفريقيا، وضمت قائمة الفرق المتأهلة: الوداد المغربي، وشبيبة القبائل الجزائري، وصن داونز الجنوب إفريقي، والأهلي المصري، والرجاء المغربي، وسيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري.

ووفقا للوائح "الكاف" فإن كل فريق من المحتمل أن يواجه أحد 3 فرق أخرى، حيث تضم قائمة الخصوم المحتملين لفريق الوداد المغربي كل من الأهلي، وسيمبا، وشباب بلوزداد، أما فريق شبيبة القبائل من المتوقع أن يواجه صن داونز أو الرجاء أو الترجي.

أما فريق صن داونز فمن المتوقع أن يواجه شبيبة القبائل أو سيمبا أو شباب بلوزداد، أما الخصوم المحتملون لفريق الأهلي فهم الوداد، والرجاء، والترجي، ومن المتوقع أن يواجه الرجاء أحد فرق شبيبة القبائل، والأهلي، وشباب بلوزداد.

ومن المتوقع أن يواجه سيمبا أحد فرق الوداد، وصن داونز، والترجي، أما الترجي فقد يلتقي بشبيبة القبائل أو الأهلي أو سيمبا، أما شباب بلوزداد فمن المتوقع أن يواجه الوداد أو صن داونز أو الرجاء.

خصم عربي متوقع للأهلي المصري

تأهل النادي الأهلي المصري إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه أمس على فريق الهلال السوداني بنتيجة 3-0، ليصعد في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، خلف فريق صن داونز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة برصيد 14 نقطة.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" على أن يلعب صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الأول في دور الثمانية بشرط عدم مواجهة فريقان من نفس المجموعة.

ووفقا لذلك من المتوقع أن يواجه الأهلى أحد فرق "الوداد المغربي أو الرجاء المغربي أو الترجي التونسي" في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعتبر قمة مكررة للنادي الأهلي المصري مع فرق شمال إفريقيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة