الرجاء يفوز على الإسماعيلي ويلتقي اتحاد جدة في نهائي البطولة العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يناير 2021
الرجاء يفوز على الإسماعيلي ويلتقي اتحاد جدة في نهائي البطولة العربية
مقالات ذات صلة
النصر والاتحاد حبايب في الكلاسيكو السعودي
أرسنال يودع كأس الاتحاد الإنجليزي ومانشستر سيتي يتأهل بمعجزة
أرسنال يخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد ساوثامبتون

خطف نادي الرجاء المغربي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال ـ البطولة العربية ـ بعد فوزه على نظيره الإسماعيلي المصري بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين ضمن منافسات دور إياب نصف نهائي المسابقة.

الرجاء يفوز على الإسماعيلي بثلاثية

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يتقدم محسن متولي لفريقه الرجاء في الدقيقة 61 من ركلة جزاء سددها بنجاح في شباك الإسماعيلي ثم أضاف لاعب الفريق المغربي بين مالانجو الهدف الثاني في الدقيقة 66 ثم اختتم اللاعب محمود بنحليب الثلاثية بهدف في الدقيقة 86.

وكان الإسماعيلي المصري قد فاز في مباراة الذهاب التي استضافها على أرضه في شهر فبراير الماضي بهدف نظيف سجله حينها مهاجمه التونسي فخر الدين بن يوسف، لتصبح نتيجة مباراتي الذهاب والإياب ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبفوز الرجاء المغربي على نظيره الإسماعيلي ضرب موعدًا في نهائي البطولة أمام نظيره السعودي، الاتحاد الذي تأهل للدور ذاته بعد الفوز على نظيره الشباب السعودي.

اتحاد جدة يتأهل لنهائي البطولة العربية

وكان فريق اتحاد جدة السعودي، قد تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال ـ البطولة العربية ـ على حساب مواطنه، الشباب بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم الاثنين الماضي ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من المسابقة.

وبدأت أحداث مباراة الإياب حينها بسرعة فتقدم المحترف البرتغالي في صفوف نادي الشباب، فابيو مارتينز لفريقه بعد 34 ثانية فقط من انطلاق اللقاء من تمريرة رائعة من الطرف الأيمن أرسلها له زميله تركي العمار على حدود منطقة الجزاء ليُسددها من لمسة واحدة في مرمى الاتحاد بطريقة رائعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني عادل المحترف البرازيلي بصفوف الاتحاد، رومارينهو النتيجة بهدف في مرمى الشباب بالدقيقة 74، بعد تمريرة رائعة من فهد المولد داخل منطقة جزاء الشباب ليحاول محمد سالم مدافع الفريق إبعادها لتصل إلى رومارينهو الذي نجح في تسديدها داخل شباك الشباب.

وفي الدقيقة 90+3 قتل المحترف الصربي في صفوف الاتحاد، ألكسندر بريجوفيتش أمال الشباب في الفوز، بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرات رائعة بين لاعبي الاتحاد من سعود عبد الحميد إلى فهد المولد الذي أرسلها من يمين منطقة الجزاء إلى بريجوفيتش ليُسددها داخل شباك الشباب متقدماً لفريقه بهدف ثانٍ.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدور ذاته، نصف نهائي البطولة العربية، في الثاني من شهر ديسمبر الماضي 2020، قد انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريقه، فسجل للاتحاد لاعبيه رومارينهو وغاري رودريغيز، بينما سجل للشباب لاعبيه كريستيان خوانكا وإيغور ليشنوفسكي.