ريال مدريد يرفض قرارات الاتحاد الأوروبي حول نهائي ليفربول

غضب مدريدي من التفاصيل التي طرحها الاتحاد الأوروبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
ريال مدريد يرفض قرارات الاتحاد الأوروبي حول نهائي ليفربول

ردت إدارة ريال مدريد الإسباني على الرؤية التي طرحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية والتي جمعت الملكي مع ليفربول الإنجليزي.

وكان النهائي القاري الشهير والذي لُعب في باريس قد شهد عدد من الاشتباكات بين الجماهير خارج الملعب وهو ما صعب دخول آخرين.

وحمل بيان ريال مدريد طابع النقد الشديد لقرارات الاتحاد الأوروبي وطالب بمزيد من الجدية.

بيان ريال مدريد اليوم

جاء في بيان ريال مدريد اليوم "فيما يخص الحوادث الخطيرة التي وقعت في محيط ملعب فرنسا في سان دوني، باريس، في 28 مايو 2022، بمناسبة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، يريد النادي أن يذكر ما يلي"

"بعد فحص قدر كبير من الوثائق وأخذ الأدلة التي يعتبرها مناسبة، توصل فريق الخبراء هذا إلى أنه، إلى جانب المؤسسات الأخرى، فإن الاتحاد الأوروبي نفسه مسؤول بشكل مباشر عن الأحداث التي وقعت في محيط الملعب".

"ويُحمل التقرير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المسؤولية عن الاختيار التعسفي للملعب وتنظيم المباراة النهائية التي أثرت عيوبها الخطيرة على سلامة الجماهير التي حضرت المباراة، وكان العديد منهم ضحايا سرقة التذاكر وسرقة المتعلقات الشخصية مثل الحقائب والهواتف والمحافظ، والأخطر من ذلك أن بعض هؤلاء المشجعين تعرضوا لاعتداءات جسدية استدعت رعاية طبية ودخول المستشفى".

"بالنظر إلى النتائج التي توصل إليها الخبراء وجدية الأحداث المذكورة، أجرى ريال مدريد محادثات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف تقييم التعويضات التي سيتم تقديمها للجماهير، كان نادينا واثقًا تمامًا من أن هذه الحلول ستتماشى مع خطورة الأحداث ومدى الضرر الذي تسبب فيه ومسؤولية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عنها".

"للأسف، يعتقد نادينا أن اقتراح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المعلن رسميًا يوم الثلاثاء الماضي، غير كاف، أنه يتعلق فقط بسداد ثمن التذكرة، والذي يكون مشروطًا بسلسلة من المتطلبات بما في ذلك تقديم دليل على وقت الوصول إلى الملعب".

"لذلك، بغض النظر عما إذا كانوا قادرين على دخول الملعب أم لا، أو ما إذا كانوا قد فعلوا ذلك في الوقت المتوقع، والذي كان على أي حال بسبب السلوك الجيد بشكل استثنائي لمشجعي الناديين، فإن الحقيقة هي أن جميع المشجعين عانوا من تأخير غير مقبول في بداية المباراة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة