الإسماعيلي يعبر منطقة الخطر على حساب الاتحاد

ضمن فريق الإسماعيلي البقاء في بطولة الدوري المصري الممتاز بعدما تخطى الاتحاد السكندري

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
الإسماعيلي يعبر منطقة الخطر على حساب الاتحاد

تمكن فريق الإسماعيلي من تحقيق الفوز على منافسه الاتحاد السكندري بهدف دون رد، ضمن فاعليات الجولة رقم 30 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وسط أفضلية نسبية لصالح فريق الإسماعيلي الذي أمتلك الرغبة الحقيقة في تحقيق الفوز.

ونظم الفريق الأصفر عدد من المحاولات الهجومية عن طريق الأطراف وقلب الملعب وهو ما أسفر عن هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 60 بأقدام اللاعب عبدالرحمن مجدي.

وحاول رفاق المدير الفني محمد عمر العودة خلال الدقائق التالية من اللقاء وذلك بزيادة التواجد العدد في المنطاق الهجومية ولكن دون جدوى بفضل التمركز الدفاعي الجيد للمنافس.

موقف الإسماعيلي في الدوري المصري

تكمن أهمية فوز الإسماعيلي على الاتحاد السكندري في هروب الأخير من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية والذي ظل يطارده طوال فترات الموسم الحالي.

وارتفع رصيد فريق الإسماعيلي إلى 36 نقطة في المركز التاسع لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز مع وجود أفضلية مباراة أقل.

ويتوقف رصيد الاتحاد السكندري عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي الذي يحتل المركز الثالث عشر بنفس الرصيد من النقاط.

ويأتي غزل المحلة في المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة ثم الجونة برصيد 28 نقطة متساويًا مع إيسترن كومباني ويأتي المقاولون العرب في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة فيما يتذيل مصر المقاصة جدول ترتيب المسابقة بعد أن حصد 15 نقطة فقط من 30 مواجهة خاضها حتى الآن ليتأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية.

موقف حمزة الجمل مع الإسماعيلي في الموسم الجديد

لم يفصح مجلس إدارة الإسماعيلي عن موقفه تجاه المدير الفني للفريق الأول حمزة الجمل خلال الموسم المقبل بعدما ضمن الفريق بنسبة كبيرة البقاء ضمن الكبار.

وكان الجمل قد تولى المهمة الفنية في ظروف صعبة للغاية حيث كان مطالبًا بانتشال الفريق من دائرة الهبوط ووقف سلسلة النتائج السلبية وتارجع الأداء.

ونجح الجمل بنسبة كبيرة في مهمته ليظل الحديث حول امكانية استمراره لموسم آخر على أقل تقدير ولكن تشير توقعات إلى اتجاه الإدارة للتعاقد مع جهاز فني أجنبي أو إسناد المهمة لأحد كبار رجال التدريب في مصر مثل إيهاب جلال الذي سبق له قيادة الإسماعيلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة