الاتحاد يحسم ديربي جدة أمام الأهلي في اللحظات الأخيرة

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
الاتحاد يحسم ديربي جدة أمام الأهلي في اللحظات الأخيرة

تمكن نادي الاتحاد السعودي من انتزاع فوز ثمين من نادي الأهلي في ديربي جدة ضمن منافسات الجولة الـ22 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وبهذه النتيجة يرفع الاتحاد رصيده من النقاط إلى 51 نقطة يتربع بها على صدارة ترتيب الدوري السعودي، فيما يتجمد رصيد الأهلي عند 25 نقطة في المركز التاسع.

وتألق مهاجم  الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، وسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقيقة السابعة والـ 21 وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

فيما جاء الهدف الرابع للاتحاد عن طريق رومارينيو في الدقيقة 41 من عمر المباراة.

وتقدم الاتحاد على الأهلي في البداية بثلاثية نظيفة وظن البعض أن المباراة ستكون نزهة للعميد أو أن النتيجة ستصبح قياسية بزيادة الرصيد من الأهداف.

واستطاع الأهلي في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أن يضع هدف تقليص الفارق، قبل أن يسجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق كل من كارلوس إدواردو وعبد الباسط علي ومحمد المجحد.

فيما حمل المدير الفني لنادي الأهلي، البلجيكي بيسينك هاسي، مسؤولية الهزيمة في ديربي جدة أمام الاتحاد لحكم المباراة ووصفه بأنه كان نجمها الأول وأن قراراته أثرت بصورة واضحة على النتيجة.

وقال هاسي إن الأهلي بدأ المباراة بصورة جيدة ولكنه استقبل ثلاثة أهداف بسبب بعض الأخطاء ولكنه استطاع العودة في الشوط الثاني وتسجيل ثلاثة أهداف في شباك الاتحاد.

وأبدى هاسي اندهاشه من احتساب ركلة جزاء للاتحاد في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة والتي نجح حمد الله في تسجيلها ليحقق الفوز للعميد.

الجدير بالذكر أن المغربي كريم الأحمدي نجم الاتحاد السابق قد طالب نجوم الفريق بتحقيق الفوز على الأهلي في ديربي جدة. 

وقال الأحمدي في تصريحاته لصحيفة "الرياضية" السعودية إنه ينصح نجوم الاتحاد بالتفكير في مباراة الدربي ونسيان الجولات المتبقية من عمر بطولة الدوري.

وأضاف الأحمدي أن عليهم التركيز على في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث فقط خاصة وأن الفوز في الديربي على الأهلي دائماً ما تكون له أهمية خاصة عند جماهير العميد.

كما وصف الأحمدي مباراة الأهلي بأنها تعتبر من أهم مباريات نادي الاتحاد خلال الموسم.

وأشاد الأحمدي بأداء الاتحاد هذا الموسم في الدوري وقال إن الفريق يقدم مباريات كبيرة ولكن الأهم هو عدم خسارة أي مباراة خاصة مع الاقتراب من حسم اللقب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة