الزمالك يهزم سيراميكا في مباراة مثيرة

واصل فريق الزمالك نتائجه الطيبة في الفترة الأخيرة بطولة الدوري المصري الممتاز بالفوز على سيراميكا كليوباترا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
الزمالك يهزم سيراميكا في مباراة مثيرة

تمكن فريق الزمالك من تحقيق الفوز على منافسة سيراميكا كليوباترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن فاعليات الجولة رقم 23 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ملخص مباراة الزمالك وسيراميكا

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة مع طريقة لعب طغى عليها الشكل الهجومي والرغبة في تسجيل أهداف.

سجل إمام عاشور هدف التقدم للفارس الأبيض في الدقيقة 27 من تصويبة اصطدمت بمدافع سيراميكا كليوباترا وسكنت شباك عامر عامر.

وأضاف زميله التونسي سيف الدين الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 38 من تصويبة خطيرة فيما عزز الدولي المصري أحمد سيد زيزو الهدف الثالث في الدقيقة 58.

عودة فريق سيراميكا كليوباترا

عاد فريق سيراميكا كليوباترا من بعيد خلال النصف ساعة الأخيرة من الشوط الأول، ودفع المدير الفني أحمد سامي بعدد من التغيرات الهجومية كان في مقدمتها صالح جمعة.

وسجل شادي حسين هدف تقليص الفارق في الدقيقة 66، وكان نفس اللاعب قريباً من تسجيل الهدف الثاني لولا قائم الحارس محمد عواد.

وسجل اللاعب اليديل سيف تيكا الهدف الثاني من رأسية رائعة في الدقيقة 88، ولم يسعف الوقت فريق سيراميكا كليوباترا لتسجيل الهدف الثالث والتعادل.

تصريحات فيريرا بعد المباراة

عبر المدير الفني البرتغالي للزمالك فيريرا عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز على سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري الممتاز رغم تراجع الأداء في الشوط الثاني.

وقال فيريرا خلال المؤتمر الصحفي، "أرفع القبعة للاعبي لفريق الزمالك وأهم شيء هو تحقيق الفوز، وأشكرهم على الروح العالية".

وأوضح فيريرا، "رأيتهم سيراميكا كليوباترا فريق محترم ومنظم، كما أن الزمالك يضم لاعبين أصحاب خبرات ونجح في الحفاظ على التقدم حتى أخر دقيقة".

وواصل المدير الفني البرتغالي "اللاعب إمام عاشور تم استبداله لأنه كان مرهقا بخلاف حصوله على بطاقة صفراء، كما أن روقا تم استبداله لأنه لديه إنذاران وكنت أخشى من إيقافه، في حين أن سيد عبد الله نيمار كان مرهقا".

ورفض فيريرا التعليق على قرار أشرف بن شرقي بالرحيل عن النادي، وأضاف "وجود اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق مهم وضروري لأنه قائد حقيقي للأبيض، كما أن سيف جعفر قدم مباراة جيدة بالرغم من مشاركته في مركز ليس مركزه".

واختتم المدير الفني البرتغالي فيريرا حديثه "فريق الزمالك يعاني من ضغط المباريات بالرغم من انتهاء الدوري في كل دول العالم، مشيرا إلى أن الأمور في مصر ليست على ما يرام، كما أنه لا يجب أن يغادر طاقم التحكيم ملعب المباراة قبل اللاعبين".

ترتيب الزمالك في الدوري المصري

يحتل فريق الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 51 نقطة من 23 مباراة لعبها حتى الآن فيما يأتي سيراميكا كليوباترا عند المرتبة الثانية عشر برصيد 26 نقطة.