السعودية: تدشين منصة تعدين بمزايا مُذهلة للمستثمرين

  • بواسطة: إمام رمضان الإثنين، 28 يناير 2019 الإثنين، 28 يناير 2019
السعودية: تدشين منصة تعدين بمزايا مُذهلة للمستثمرين

دشن المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، صباح اليوم الإثنين، منصة «تعدين»، والخاصة بخدمة الاستثمار التعديني في المملكة، وأطلق في الوقت ذاته النسخة التجريبية لقاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية لخدمة المستثمرين في مجالات التعدين. 

جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمر برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، حيث أوضح الوزير خلال المؤتمر أن المنصة الجديدة تهدف إلى تسهيل إجراءات إصدار وتجديد الرخص التعدينية والاستعلام عن المواقع التعدينية المتوفرة في المملكة، بالإضافة إلى تحسين تجربة المستثمرين وربطه بالأنظمة الإلكترونية. 

وعن فائدة المنصة، قال الفالح إنها تحتوي على 20 خدمة إلكترونية متكاملة للمستثمر، مؤكدًا أنه سيتم طرح ثلاثة خدمات منها في الوقت الحالي، وهي : تسجيل بيانات المستثمر إلكترونياً، والاستعلام عن مواقع المجمعات التعدينية، وتجديد رخص محاجر مواد البناء.

الجدير بالذكر أن المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، كان قد كشف عن أنه سوف يتم طرح مشاريع جاهزة للتفاوض الفوري، من خلال صفقات تفوق قيمتها الـ 70 مليار ريال، مؤكدًا أن هذه هي الدفعة الأولى من الاستثمارات، موضحًا أن ذلك جزء فقط من البرنامج الذي يستهدف 1.6 تريليون ريال من الاستثمارات.