لينوفو تكشف عن حاسوب محمول متطور بمزايا عديدة

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد Lenovo YOGA Pro 14s 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يناير 2024
لينوفو تكشف عن حاسوب محمول متطور بمزايا عديدة

أعلنت شركة لينوفو مؤخراً عن حاسوبها المحمول YOGA Pro 14s في نسخته الجديدة، والذي يتوقع الخبراء أن يحقق مبيعات مرتفعة في سوق الأجهزة الإلكترونية.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد Lenovo YOGA Pro 14s 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حاسوب Lenovo YOGA Pro 14s 2024 يأتي بهيكل ذي تصميم أنيق، ويمتاز بخفة الوزن ونحافة الشكل، حيث يبلغ وزنه حوالي 1.4 كلغ تقريباً.

ويحمل الجهاز شاشة يبلغ مقاسها 14.5 بوصة، ولها أبعاد تبلغ 16:10، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، وهي مجهزة بلوحة يطلق عليها اسم PureSight Pro.

وتمتاز هذه الشاشة بقدرتها الكبيرة على معايرة الألوان على مستوى العتاد، إلى جانب أنها تدعم الطيفين اللونيين P3 وsRGB، وتوفر كذلك مزايا تحمي العين من الإجهاد أثناء الاستخدام.

وتم دعم الحاسوب المحمول بمعالج Ryzen R7 7840HS القوي من AMD، والذي يصل تردده إلى 5.1 غيغا هيرتز، والذي يضمن سرعة عالية في معالجة البيانات وتصفح الإنترنت.

ويحتوي الجهاز على ذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDRX5 تبلغ سعاتها 16 و32 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية من نوع SSD بسعة تبلغ 1 تيرابايت.

وجهزت لينوفو حاسوبها بتقنيات Dolby Atmos، ومكبرات صوت عالية الأداء، لتوفير تجربة صوتية مميزة، كما زودته بكاميرا ويب تبلغ دقتها 1080 بيكسل.

وأشارت التقارير إلى أنه مع أن هذا الحاسوب المحمول يأتي بتصميم نحيف للغاية، إلا أنه مجهز بنظام تبريد متطور، وهو مكون من مروحتين تعملان بلا ضجيج، وأنبوبين من نوع خاص، بهدف تبديد الحرارة الزائدة للمعالج أثناء الاستخدام.

ويضم جهاز YOGA Pro 14s 2024 بطارية قوية، والتي يمكنها العمل لأكثر من 12 ساعة باستخدام شحنة واحدة، كما أنها تعمل مع شاحن سريع بقدرة 100 واطاً.

ومن المقرر أن تقوم لينوفو بطرح حاسوبها المحمول الجديد في الأسواق العالمية، بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي، إلا أن الشركة لم تحدد بعد موعد إطلاقه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة