السعودية تعلن عن تنظيم سباق فورمولا إي الدرعية 2021

  • الإثنين، 22 يونيو 2020 الإثنين، 22 يونيو 2020
السعودية تعلن عن تنظيم سباق فورمولا إي الدرعية 2021

أكدت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية عن استضافة البلاد لسباقات فورمولا إي الكهربائية لعام 2021 في الدرعية.

وأعلنت الوزارة عن موعد استضافة السعودية للجولتين الثالث والرابعة من موسم 2021 وذلك في يومي 26 و27 من شهر فبراير المقبل في الدرعية.

وتنسق وزارة الرياضة مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وكذلك الاتحاد الدولي لسباقات فورمولا إي لتنظيم الحدث الذي حقق نجاحاً كبيراً في النسختين السابقتين.

سعادة بالتنظيم وفخر بالدرعية

فيما أبدى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودية سعادته البالغة باستضافة المملكة لجولة سباق فورمولا إي للعام الثالث على التوالي في الدرعية.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريحات لوسائل الإعلام إن استضافة المملكة لهذا السباق العالمي للسنة الثالثة على التوالي يؤكد قدرة السعودية على تنظيم أكبر وأعرق المنافسات الرياضية العالمية.

وأضاف الأمير عبد العزيز أن الدعم غير المحدود الذي يقدم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يعكس قدرة المملكة واستعدادها التام لتنظيم أهم وأكبر المنافسات الرياضية والعالمية.

نجاح يستحق الإشادة

ونجحت المملكة العربية السعودية في تنظيم سباقات فورمولا إي بالدرعية خلال الموسمين السابقين بشكل رائع وحصلت على الكثير من الإشادات العالمية.

ووعد وزير الرياضة السعودي بأن يظهر سباق الدرعية في العام المقبل بأبهى صورة ممكنة.

ويؤكد الأمير عبد العزيز أن المملكة تستعد لاستقبال العالم في الدرعية التي تعد منطقة تاريخية تمثل إرث وتاريخ كبير للسعودية وتعكس صورة مميزة عن الماضي العريق للبلاد.

كما أكد وزير الرياضة السعودي أن المملكة تسعد بجميع المشاركين والجماهير سواء من داخل السعودية أو من خارجها من أجل حضورهم أجواء مليئة بالحماس والإثارة والتشويق.

وانطلقت سباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية في الدرعية لأول مرة في عام 2019 مع تواجد 24 متسابقاً يمثلون أكبر شركات السيارات العالم ومن أشهرهم بورش ومرسيدس والكثير من الشركات الأخرى.

انفراجة أزمة موسم 2020

يذكر أن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات "فيا" قد أعلن في وقت سابق عن استضافة العاصمة الألمانية برلين لستة سباقات من بطولة فورمولا إي لعام 2020 للتغلب على الظروف الصعبة التي تواجهها البطولة بسبب الإجراءات الوقائية وإغلاق المطارات العالمية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا