السعودية توفر فرص عمل في موسم الحج عبر منصة أجير

السعودية توفر تصاريح عمل أجير الحج للراغبين في العمل في موسم الحج 1443 هـ/ 2022 م

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
السعودية توفر فرص عمل في موسم الحج عبر منصة أجير
مقالات ذات صلة
توقف الحج عبر التاريخ وكورونا يهدد موسم 2020
فايننشال تايمز: السعودية تدرس إلغاء موسم الحج لهذا العام
عبر "أجير": تعرّف على شروط إصدار تصريح خدمة العمل المؤقت في موسم الحج

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن توفير منصة أجير الإلكترونية، وذلك للراغبين في استخراج تصاريح عمل في موسم الحج 1443 هـ/ 2022 م.

السعودية توفر تصاريح عمل أجير الحج للراغبين في العمل في موسم الحج 1443 هـ/ 2022 م

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن وزارة الموارد البشرية، وبالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة، قد كشفتا عن تمكين الراغبين بالعمل في موسم الحج داخل المشاعر المقدسة، من المواطنين والمقيمين، من استخراج تصريح عمل أجير الحج، وذلك من خلال منصة أجير الإلكترونية.

وأوضحت التقارير أنه من خلال هذه الخدمة، فإن الموارد البشرية تتيح للمنشآت العاملة في موسم الحج، إمكانية إصدار تصاريح للعاملين لديها في المشاعر المقدسة، مع فرصة توظيف المواطنين السعوديين والأشخاص الوافدين بشكل مؤقت، من أجل تغطية احتياجهم من القوى العاملة خلال موسم الحج.

وأشارت إلى أن سوق العمل الافتراضي التابع لمنصة أجير، يتيح للمنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج، إمكانية عرض فرص العمل الشاغرة لديها خلال الموسم، وذلك عبر منصة إلكترونية.

كما أن هذه المنصة تمكن أيضاً الباحث عن العمل، سواء كان مواطناً أو مقيماً، من استعراض تلك الفرص، والتقدم إلى فرص العمل المناسبة له.

ولفتت التقارير إلى أن توفير هذه المنصة الإلكترونية، يأتي ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، في تنظيم العمل خلال موسم الحج، والتسهيل على المنشآت والعاملين المشاركين فيه، وهو الأمر الذي من شأنه أن يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، إلى جانب تحسين تجربتهم خلال الموسم المبارك.

وأضافت التقارير أنه بإمكان المنشآت والأفراد، أن يستفيدوا من خدمة أجير الحج إلكترونياً، وبطريقة سهلة وميسرة، وذلك من خلال هذا الرابط.

جدير بالذكر أن منصة أجير تسعى إلى تعزيز المرونة والحركية فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي، وذلك من أجل تغطية احتياج المنشآت، ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق.

وتهدف هذه المنصة الإلكترونية أيضاً إلى تقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة داخل سوق العمل السعودي، بالإضافة إلى تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي.