الصحة العالمية تؤكد انتهاء العمى كلياً بحلول 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 أكتوبر 2014
الصحة العالمية تؤكد انتهاء العمى كلياً بحلول 2020

وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية، يوجد أكثر من ربع مليون شخص حول العالم مصابين بالعمى الكلي. خضع قرابة 12 مليون شخص لعملية جراحية دقيقة لاستعادة القدرة على الإبصار، وأثبتت العمليات نجاحها في عام 2000، وهو ما شجع منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة تقرر اخضاع نحو 32 مليون مصاب باعمى الكلي لنفس العملية بحلول عام 2020، وهي مبادرة بقيادة الدكتور الشهير، جوزيف بيلة، مخترع عمليات الليزر للعيون التي أحدثت ثورة طبية في السنوات القليلة الماضية. وعن خطة منظمة الصحة، قال جوزيف "إنه لا يجب أن يكون في هذا العالم أي ضرير خلال العشر سنوات المقبلة"، واعداً بنتائج أكيدة ومذهلة. 

ويعتمد بيلة في خطته على استخدام أشعة الليزر فيمتوسكند، وهي أشعة قصيرة المدى مركزة تستهدف عدسة العين من دون إحداث أي قطع فيها، ومن دون التسبب بأي مضاعفات خلال فترة العلاج، في إجراء العمليات لفاقدي البصر بحلول 2020.

وأوضح جوزيف: ""هذا علاج يشفي العين مائة في المائة. نحن نسميه النظر الكامل، وهويمكن المصاب من رؤية الأشياء أفضل من أي مبصر عادي، فهو يعمل على تقوية النظر، ليس استرداده فقط، ويمكن المصاب من رؤية التفاصيل بدقة كبيرة، في جميع الظروف، الماطرة والمشمسة والضبابية."

ويبقى العائق الوحيد عند النظر لهذه العمليات الجراحية هو تكلفتها العالية، بالرغم من أن نجاح نتائجها أثبت نجاحه منذ عدة أعوام بالفعل، فهي تتكلف حوالي 500 ألف دولار للعملية الواحدة.

اقرأ أيضاً: شركات طيران تدفع غرامة 6 مليون دولار لرفضها خدمة أمريكية بدينة

اقرأ أيضاً: بالصور: نجوم "التكية 2" و"أكشن يا دوري" يزورون أطفال مركز بن بندر للأورام

اقرأ أيضاً: الصين تشهد ولادة أضخم رضيع بوزن 6.4 كيلوجرام!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة