إنتهاء بطولة عالمية للعبة فيديو ولكن بمفاجأة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2018
إنتهاء بطولة عالمية للعبة فيديو ولكن بمفاجأة

انتهت بطولة cs_summit 2 بالفعل ولكن ما سنتطرق إليه اليوم لن يكتفي بفعالياتها بل بإعلانات جديدة تشمل مستقبل البطولة أيضاً.

ذكرنا لكم منذ أسبوع تقريباً نهاية المرحلة الأولى من البطولة سابقة الذكر، وجميع التفاصيل حول الخاسرين والفائزين تجدوها في المقال السابق.

لإنهاء الحديث عن المرحلة الأولى من البطولة، ذكرنا لكم سابقاً وصول أربعة فرق إلى النصف النهائي الخاص بها هي Cloud9 و North و Team Liquid و SK Gaming.

تمكن بعدها فريق Cloud9 من الفوز بجدارة في هذه المرحلة بعد القضاء على خصمه البرازيلي SK Gaming بنتيجة حاسمة في خريطتين 2-0، بعد أن خرج كل من Team Liquid و North من المرحلة الرئيسية وانتقلا لفرصة أخيرة إلى المرحلة السفلية Lower bracket.

ما حدث في المرحلة السفلية هو دليل على النتائج المذهلة التي قد تصل من الإرادة الصامدة والموهبة العالية، حيث استطاع Team Liquid الانتصار في النصف النهائيات الخاصة بها ضد Torqued بنتيجة 2-0 ومن ثم حاز على الانتصار الأخير في هذه المرحلة ضد Heroic بنتيجة 2-0 أيضاً، مما نقله إلى الحدث الرئيسي Championship bracket للبطولة.

أسعد فريق Team Liquid معجبينه أخيراً بعد هبوط طويل في أدائه، حيث عاد من الهبوط إلى القمة بعد أن فاز في المرحلة الرئيسية ضد SK Gaming في النصف النهائي الخاص بالمرحلة بنتيجة 2-0.

كانت المعركة الأخيرة في النهائيات الكبيرة بين Team Liquid و Cloud9، والمنافسة هذه امتدت على طول خمس خرائط، الأولى منها كانت Train والتي انتهت بنتيجة 19-17 مما يدل على احتداد المنافسة منذ البداية والانتقال إلى جولات إضافية لتحديد الفائز.

لم تكن الخريطة الثانية Mirage بنفس الاحتداد والتوتر، وإنما فاز فيها الفريق نفسه ببعض من السهولة مقارنة مع الصراع السابق عند النتيجة 16-8.

كاد أن يستمر الأمر على هذا المنوال إلا أن الفريق الأمريكي الثاني كان له كلمة مختلفة في الخريطة الثالثة Cache، حيث سجل انتصاره القوي فيها عند النتيجة 16-11 وهو ما يعني بالطبع عدم انتهاء المعركة بل استمرارها نحو المزيد من الخرائط.

إلا أن Overpass هي الوداع الأخير بعد أن فاز فيها Team Liquid بنتيجة 16-11 وأصبح رسمياً حامل كأس البطولة بعد صراع مرير للوصول إلى هذه اللحظة.

إليكم في النهاية قائمة ترتيب الفرق حسب نتائجها والجائزة المالية التي كانت من نصيب الأوائل :

1.  Liquid – $63,750
2.  Cloud9 – $33,750
3.  SK – $19,500
4.  Heroic – $15,000
5-6.  Torqued – $5,250
5-6.  North – $5,250
7-8.  Vega Squadron – $3,750
7-8.  NiP – $3,750

تألق اللاعب الكندي Keith ‘NAF‘ Markovic في المباراة الأخيرة وسرق التقييم الأفضل بين جميع اللاعبين من زملائه وخصومه، وقدم له موقعي HLTV و Betway جائزة أكثر لاعب متألق في فعاليات البطولة.

أما بالنسبة إلى ما لمحنا له في المقدمة، فهو إعلان رسمي من منظمين البطولة، كشفوا فيه عن cs_summit 3 بوقت غير متوقع أبداً بعد نهاية البطولة الحالية.

ليس هذا فحسب بل ستبدأ فعاليات البطولة التالية أو بالأحرى الثالثة في 11 من اكتوبر وحتى 14 منه، أي في النصف الثاني من السنة الحالية، وعلى الأغلب المقصود في هذا التاريخ هو جميع مراحل البطولة وصولاً للنهائيات الكبيرة.

لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل عن توزيع الفرق وقوانين البطولة بعد كون الوقت لا يزال مبكراً للقيام بذلك، إلا أننا نتوقع تنظيم مماثل لما شهدناه مؤخراً ونفس الأمر قد ينطبق أيضاً على الفرق المشاركة، ولكن مثل البطولة التي انتهت منذ أيام قليلة cs_summit 2، سوف تبدأ هذه الجديدة بعد انتهاء بطولة عالمية كبيرة CS:GO Major في نهاية سبتمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة