هل سيكون إيلون ماسك أول تريليونير في العالم بحلول عام 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 27 مارس 2022
هل سيكون إيلون ماسك أول تريليونير في العالم بحلول عام 2024

يعد رجل الأعمال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أغنى رجل في العالم، بعدما حاز على هذا المركز من رجل الأعمال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون، العام الماضي.

أول تريليونير في العالم

وفقاً لموقع Teslarati، بينما صرح ماسك عدة مرات أن ممتلكاته المادية ليست مصدر قلق له، فقد باع في النهاية جميع ممتلكاته الشخصية تقريباً كدليل، حيث تشير دراسة جديدة من Tipalti Approve إلى أن إيلون ماسك يمكن أن يصبح أول شخص يراكم صافي ثروة بقيمة 1 تريليون دولار، ليكون أول تريليونير في العالم، كما يمكن أن يحدث في أقرب وقت بحلول عام 2024.

ثروة إيلون ماسك

وفقاً لقائمة المليارديرات حالياً من مجلة فوربس، يبلغ صافي ثروة ماسك، أكثر من 260 مليار دولار، أي ما يقرب من 70 مليار دولار أكثر من ثروة جيف بيزوس الحالي، التي تبلغ حوالي 190 مليار دولار.

وكانت ارتفعت ثروة ماسك بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية بفضل امتلاكه الأغلبية لشركته للسيارات الكهربائية تسلا، التي زادت قيمتها بشكل كبير منذ عام 2020. كما ساعدت SpaceX أيضاً في زيادة صافي ثروة ماسك ويمكن أن تحفز المزيد من النمو في العامين المقبلين.

كما أوضح موقع Yahoo Finance في تقرير صادر عن ثروة، أن ثروة ماسك أظهرت زيادة سنوية في المتوسط تبلغ نسبة 129%، منذ عام 2017؛ مما قد يؤدي إلى دخوله النادي الذي تبلغ قيمته تريليون دولار في غضون عامين فقط، محققاً صافي ثروة يبلغ 1.38 تريليون دولار بحلول عام 2024 وهو في سن 52 عاماً.

وأرجع التقرير إلى أن SpaceX تحقق دخلاً هائلاً من خلال فرض رسوم على العملاء الحكوميين والتجاريين لإرسال أشياء مختلفة إلى الفضاء، بما في ذلك الأقمار الصناعية وإمدادات محطة الفضاء الدولية والأشخاص، كل هذا يدعم بقوة دخول ماسك نادي التريليونير.

من ينافس أيلون ماسك في قائمة التريليونير؟

ومن المتوقع أيضاً أن يصل المليارديرات الآخرون إلى نطاق تريليون دولار، ولكن ليس قبل ماسك. من المتوقع أن يصل  Zhang Yiming، مؤسس تطبيق  TikTok، إلى صافي ثروة تصل إلى 1 تريليون دولار بحلول عام 2026 عن عمر يناهز 42 عاماً، مما يجعله أصغر تريليونير. 

وقد لا يصل بيزوس إلى الحد الأدنى للتريليون حتى عام 2030، على الرغم من أنه شق حجر الأساس في عالم صافي الثروة من خلال الوصول إلى 100 مليار دولار قبل أي رائد أعمال آخر في العالم.

وعلى الرغم من ذلك، وفقاً لتقرير Tipalti Approve لن يستطع بيزوس دخول نادي التريليون إلا بعد ماسك بحوالي 6 سنوات، حيث أشار التقرير إلى: «في عام 2017، كان جيف بيزوس، عملاق التجارة الإلكترونية والمشتريات العالمية، أول من وصل إلى 100 مليار دولار منذ بيل جيتس في عام 1999، بيزوس، وليس ماسك، هو الذي كان من المتوقع قبل بضع سنوات أن يصبح أول تريليونير في العالم، والذي لا يُتوقع الآن أن ينضم إلى النادي حتى عام 2030، بعد حوالي ست سنوات من ماسك».