3 أمور يجب تذكرها عندما لا تؤمن بنفسك

جاهز للبدء؟ تعلم 6 طرق فريدة لزيادة ذكائك

الكثير من وقت أمام الشاشة؟ إليك 4 طرق لتحويل يوم كسول إلى منتج

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 30 مايو 2020 السبت، 30 مايو 2020
الكثير من وقت أمام الشاشة؟ إليك 4 طرق لتحويل يوم كسول إلى منتج

قد يجد الكثير منا صعوبة في أن يكون منتجاً خلال هذا الوقت العصيب، خاصة عندما يتمحور عملنا وحياتنا الاجتماعية حول نفس الموقع. في الأيام التي لا نعمل فيها، يمكن أن تكون الإنتاجية منخفضة وغالباً ما نشتت انتباهنا بالتكنولوجيا والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو على يوتيوب، للمساعدة في الرغبة في الاسترخاء بعد أسبوع عمل شاق. 

بالطبع، لا يوجد شيء خاطئ في هذا، لكن يمكن أن تشعر وكأنه يوم ضائع. لذا إليك أربع عادات يومية لإبقائك متحمس ومنتج خارج ساعات العمل، مما يضمن الاستفادة القصوى من كل يوم!

إنشاء قائمة مهام:

ليس هناك شك في أننا اعتدنا على القيام بها في المكتب؛ لضمان اكتمال المهام مع المواعيد النهائية وتتبع تقدم المشاريع الكبيرة، لكن ماذا عن إنشاء قوائم خارج العمل؟ يمكنك إعداد قائمة من المهام الصغيرة في الليلة السابقة حتى يتثنى لك الشعور بالإنتاجية بشكل أفضل.

اقضِ وقتاً في ممارسة هواية:

سواء كُنت تقوم ببعض التمارين أو تعمل على تحسين مهارة معينة، فإن الهوايات مهمة للغاية وهي وسيلة رائعة لقضاء وقتك. لا يقتصر الأمر على الابتعاد عن إمكانية الجلوس أمام الشاشة طوال اليوم فحسب، بل يساعدك أيضاً على منحك الدافع. إحدى الحيل التي يجب التفكير فيها هي شراء معدات جديدة حيث أن كل ما يتطلبه الأمر في بعض الأحيان يمكن أن يكون ارتداء ملابس جديدة يجعلك في مزاج جيد.

قم بفك المساحة الخاصة بك:

على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه نصيحة غريبة، إلا أنه يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً. الترتيب مهمة لا يحب الكثير منا القيام بها وغالباً ما يتم تركها على أنها "وظيفة نهاية الأسبوع". يمكن أن يكون لفك خزانات الملابس أو خزانة الأدراج أو مناطق محددة في الغرفة تأثيراً على يومك.
نصيحة جيدة هي التركيز على غرفة مختلفة كل أسبوع. فكر في نقل الأشياء حولك، أو إعادة ترتيب الأثاث، أو إزالة العناصر القديمة للغرفة لإضفاء حياة جديدة عليها. عندما تأخذ خطوة إلى الوراء لترى الفرق الذي أحدثته، ستكون في المنطقة للاستمرار في الإنتاجية طوال اليوم.

خذ وقتاً لنفسك:

صحتنا ورفاهيتنا مهمتان بشكل أساسي، لذا تأكد من تخصيص وقت للتركيز عليهما. هناك عدد كبير من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك للحفاظ على عقلية مثمرة. حقق أقصى استفادة من التمرين عن طريق تحديد روتين يومي يسمح لك بتحريك جسمك. اليوغا تحظى بشعبية لا تصدق لإيقاف وتطهير العقل.