الكشف عن مواعيد إطلاق هواتف غوغل ومايكروسوفت الجديدة

  • الثلاثاء، 16 يونيو 2020 الثلاثاء، 16 يونيو 2020
الكشف عن مواعيد إطلاق هواتف غوغل ومايكروسوفت الجديدة

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركتي غوغل ومايكروسوفت العملاقتين قد أعلنتا عن مواعيد جديدة من أجل إطلاق أحدث إصداراتهما في عالم الهواتف الذكية.

موعد إطلاق هاتف غوغل بيكسل 4 إيه

وفيما يتعلق بغوغل، فقد قررت الشركة الأمريكية تأجيل موعد إطلاق هاتفها المنتظر بيكسل 4 إيه إلى شهر أكتوبر المقبل، بعدما كان من المتوقع طرحه في الأسواق خلال يوليو أو أغسطس القادمان.

وقالت التقارير أن جائحة كورونا المتفشية حول العالم لعبت دوراً محورياً في قرار تأجيل غوغل إطلاق هاتفها الجديد، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم طرح الهاتف في أواخر شهر أكتوبر المقبل.

مواصفات هاتف غوغل بيكسل 4 إيه

وقد كشفت تسريبات سابقة عن العديد من المواصفات التي سيحملها هاتف بيكسل 4 إيه، ومن ضمنها أنه سيأتي بشاشة من نوع أوليد قياسها 5.81 بوصة وبدقة FHD+، ومعالج من نوع سنابدراغون 730. 

كما سيحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت، وبطارية بقدرة 3080 ميللي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى كاميرا رئيسية بدقة 12.2 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

 كيف تعرف إذا كان هاتفك مخترقاً ويتم التنصت عليه أم لا؟

موعد إطلاق هاتف مايكروسوفت سيرفس ديو

أما فيما يتعلق بمايكروسوفت، فقد كشفت الشركة الأمريكية عن الموعد الجديد الذي حددته لإطلاق هاتفها مزوج الشاشة سيرفس ديو، وذلك بعد تأجيل طرحه أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا أيضاً.

حيث ذكرت التقارير أن مايكروسوفت تخطط لإطلاق الهاتف خلال شهر يوليو القادم، خاصة وأنها تأمل أن يلقى نجاحاً كبيراً، ويكون منافساً قوياً في سوق الهواتف القابلة للطي.

مواصفات هاتف مايكروسوفت سيرفس ديو

وفيما لم تصدر بعد مواصفات رسمية عن الهاتف المنتظر، فإن بعض التسريبات السابقة قد أشارت إلى أنه سيكون مزوداً بمفصلات تعمل بزاوية 360 درجة، وبشاشتين مقاسهما 9 بوصات، بحيث يمكن فتح الجهاز وكأنه كتاب.

وبالإضافة إلى هذا، فإن الجهاز الجديد سيعمل بنظام تشغيل أندرويد، بعدما قررت مايكروسوفت عدم استخدام نظامها ويندوز فون، على أمل أن يحقق الهاتف رواجاً كبيراً.