المنتخب السعودي يتأهل رسمياً إلى كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022
المنتخب السعودي يتأهل رسمياً إلى كأس العالم 2022

ضمن المنتخب السعودي تأهله رسمياً إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه وذلك بعد فوز المنتخب الياباني على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة التاسعة من مواجهات المجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا.

ومنح فوز المنتخب الياباني على نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين بطاقة التأهل للمنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022 في قطر بصورة رسمية دون النظر إلى المباراتين الأخيرتين أمام الصين وأستراليا.

واستطاع المنتخب الياباني أن يتفوق على نظيره الأسترالي خارج أرضه وتحديداً على ملعب ويسترن سيدني، وهو ما رفع رصيده إلى 21 نقطة ليتصدر المجموعة مؤقتاً، فيما تجمد رصيد المنتخب الأسترالي عند 15 نقطة ليضمن المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي المؤهل للمونديال ويبتعد عن المركزين المؤهلين للمونديال بصورة مباشرة.

ويمكن للمنتخب السعودي صاحب الـ19 نقطة أن يكتفي بالمركز الثاني ويتأهل بصورة مباشرة للمونديال، كما أنه على فرصة في استعادة الصدارة كذلك بصورة شرفية خلال المباراتين المقبلتين أمام الصين في الشارقة وأستراليا والتي ستقام على أرضه ووسط جماهيره.

الجدير بالذكر أن مباراة أستراليا واليابان استمرت بالتعادل السلبي حتى الدقيقة 89، ليسجل كاورو ميتوما هدفاً قاتلاً في الدقيقة 89 من عمر المباراة، وبسبب اندفاع المنتخب الأسترالي لمحاولة تعديل النتيجة، استغل منتخب الساموراي هذه الفرصة وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا التأهل، يتمكن المنتخب السعودي من الظهور للمرة السادسة في المونديال والتي بدأها في نسخة عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم نسخة 1998 في فرنسا، قبل مشاركته في بطولة 2022 في كوريا واليابان، وبطولة 2006 في ألمانيا، ونسخة 2018 في روسيا.

ويحلم المنتخب السعودي بتسجيل مشاركة مميزة مثل التي كانت في عام 1994 بعدما تصدر المجموعة الخاصة به وتأهل إلى دور الـ16 للمرة الوحيدة في تاريخه حتى الآن.