الهلال يبلغ نهائي كأس الملك بعد مباراة مارثونية أمام الشباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
الهلال يبلغ نهائي كأس الملك بعد مباراة مارثونية أمام الشباب

تمكن فريق الهلال من تحقيق الفوز على منافسه الشباب بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الملك في المملكة العربية السعودية.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة وسط رغبة متبادلة في تحقيق الفوز ومواصلة السير نحو الظفر بالكأس.

ملخص مباراة الهلال والشباب

ساد الحذر الدفاعي في الشوط الأول في ظل سعي الفريقين إلى تجنب استقبال هدف مبكر قد يجعل المهمة الصعبة.

وفي الشوط الثاني، سجل إيفر بانيغا هدف التقدم لفريق الشباب في الدقيقة 63 من ركلة جزاء سددها بنجاح في مرمى الزعيم معلنًا التقدم لليث الأبيض.

ترتيب الدوري الإنجليزي .. مانشستر سيتي يتفادى فخ ليفربول

كثف الهلال محاولاته في الدقائق التالية بحثًا عن هدف التعادل الذي لم يتأخر كثيرًا بعدما ظهر سلمان الفرج في الدقيقة 72 بلقطة مضيئة.

انتهى الوقت الأصلي من عمر اللقاء بالتعادل الإيجابي ليعلن الحكم اللجوء إلى الأشواط الإضافية للكشف عن هوية الفريق المتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شهدت الأشواط الإضافية محاولات متبادلة من الفريقين وسط فعالية أكبر للجان الهلالي وهو ما أسفر عن هدف في الدقيقة 104 عن طريق اللاعب أوديون إيغالو.

حاول الشباب تدارك الأمور واستغلال الدقائق القليلة المتبقية وتسجيل هدف التعادل ولكن دون جدوى في ظل التمساك الدفاعي للفريق المنافس.

وكان الفريقان قد اصطدما بمحطة صعبة في دور الـ8 من كأس الملك حيث حقق الهلال الفوز بصعوبة على النصر بهدفين مقابل هدف كما انتصر الشباب على الأهلي بهدفين مقابل هدف أيضا.

يبدو لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعيدًا عن الهلال والشباب بعد تفوق الاتحاد وابتعاده بمركز الصدارة.

ولذلك اكتسبت مواجهة اليوم أهمية إضافية لكونها عوضًا عن الفشل في تحقيق بطولة دوري المحترفين.

ويحتل الهلال وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 49 نقطة فيما يأتي الشباب في المركز الرابع بعدما جمع 47 نقطة من 25 مواجهة لعبها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة