الهلال يتوّج بلقب الدوري السعودي

حقق الهلال لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد صراع شرس مع الاتحاد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
الهلال يتوّج بلقب الدوري السعودي
مقالات ذات صلة
العين يتوج بلقب الدوري الإماراتي
بايرن ميونخ يتوّج بلقب الدوري الألماني
مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بسيناريو مجنون

توّج فريق الهلال بقلب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثالثة على التوالي بعد موسم صعب وحافل بالمنافسة الشرسة مع وصيفه الاتحاد.

وتغلب الزعيم على  الفيصلي في الجولة رقم 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بهدفين مقابل هدف، جاءت الثنائية عن طريق المحترف إيجالو، وسجل للفيصلي كاليسون.

وتعادل الاتحاد مع الباطن سلبياً بدون أهداف في مواجهة قدم الأخيرى خلالها أداء دفاعي مميز وتواجد بكثافة عددية خوفاً من استقبال أهداف وفقدان النقاط كاملة.

وتصدر الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 67 نقطة وبفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب الصوفاة برصيد 65 نقطة، والنصر في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

موقف ما قبل الجولة الأخيرة

خل نادي الهلال مواجهة الفيصلي الحاسمة في ختام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والمحددة للفائز باللقب وهو يفقد علي البليهي والكوري جانغ هيون مدافعي الفريق بالإضافة إلى الكولومبي جوستافو كويلار.

ويغيب البليهي وجانغ هيون عن لقاء الهلال أمام الفيصلي بسبب الغياب بعد تراكم البطاقات الصفراء، أما الكولومبي كويلار فقد تلقى البطاقة الحمراء أمام الفتح.

وقرر الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للأهلي الدفع بثنائي الدفاع محمد جحفلي وسعود عبد الحميد أمام الفيصلي بدلاً من البليهي وجانغ هيون، فيما سيلعب ناصر الدوسري بدلاً من كويلار.

واعتمد دياز خلال مرانه الأخير قبل مواجهة الفيصلي على بعد التدريبات اللياقية بالكرة بالإضافة لبعض اللمسات الفنية والتكتيكية مع خوض مناورة فنية في جزء من المساحة الكلية للملعب.

ويتصدر الهلال بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 64 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن الاتحاد.

ويبحث الهلال عن تحقيق الفوز على الفيصلي بأي نتيجة من أجل حسم لقب الدوري السعودي لهذا الموسم دون النظر لنتيجة الاتحاد أمام الباطن.

فيما يدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز الـ12 برصيد 33 نقطة ويرغب في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تجنب خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

موعد الجولة الأخيرة وموقف القمة وصراع الهبوط

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، الجولة الأخيرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين والذي يشهد منافسة قوية في القمة والقاع.

ويحيط الغموض بوجهة اللقب في ظل الصراع الشرس بين الهلال والاتحاد، وهو نفس الحال في منطقة القاع التي تضم الأهلي صاحب التاريخ العريق في البطولة.

جدول مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السعودي

ستلعب الجولة رقم 30 والأخيرة من الدوري السعودي يوم الاثنين المقبل الموافق 27-6-2022، وسط متابعة كبيرة وحضور جماهيري منقطع النظير.

وستقام جميع المواجهات في توقيت واحد، وبالتحديد عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، كما حدث في الجولة السابقة.

وسيلتقي الهلال ضد الفيصلي والنصر ضد الفتح والاتحاد ضد الباطن وضمك ضد التعاون والشباب ضد الأهلي والرائد ضد أبها والفيحاء ضد الاتفاق والطائي ضد الحزم.

بطل الدوري السعودي للمحترفين

يعد فريق الهلال هو المرشح الأول للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في النسخة الحالية وذلك رغم التساوي في عدد النقاط مع الاتحاد.

ويمتلك الزعيم الأفضلية في المواجهات المباشرة مع العميد، وهو ما يعني إمكانية تحقيق اللقب بمجرد الانتصار على الفيصلي دون النظر لحسابات أخرى.

فيما تبدو مهمة الاتحاد أكثر صعوبة حيث سيحتاج إلى تحقيق الفوز على الباطن مع انتظار تعثر الهلال سواء بالتعادل أو الخسارة.

وكان فريق الاتحاد متقدماً بفارق نقاط كبير عن الهلال خلال معظم أوقات الموسم قبل أن تشهد الجولات الأخيرة تعثراً مستمراً وتفوقاً للأزرق.

صراع الهبوط في الدوري السعودي                                                    

يرى عدد من الخبراء والمتابعين أن صراع الهبوط في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين هو الأقوى في تاريخ المسابقة خلال العقد الأخير.

وقد تأكد هبوط فريق الحزم بعدما جمع 17 نقطة فقط خلال 29 مباراة لقاء حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 5 مناسبات وتلقى 20 هزيمة.

ويضم صراع الهبوط 7 أندية وبالتحديد أصحاب المراكز من التاسع والذي يتواجد به فريق الطائي برصيد 34 نقطة إلى الاتفاق صاحب المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة.

ويتواجد النادي الأهلي صاحب التاريخ العريق في المسابقة، عند المرتبة رقم 14 برصيد 31 نقطة وهو ما يضعه في موقف حرج، حيث يحتاج إلى الانتصار خلال الجولة الأخيرة على الشباب مع تعثر أحد المنافسين، لضمان عدم الهبوط.