مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

غوارديولا يقود السيتي لتحقيق الثلاثية التاريخية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 12 يونيو 2023
مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

توج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على حساب إنتر ميلان الإيطالي بهدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أتاتورك في إسطنبول.

وجاء هدف التتويج التاريخي لمانشستر سيتي من خلال لاعب الوسط رودري في الدقيقة 68 من عمر المباراة بعدما استغل كرة عائدة من دفاع إنتر ميلان ليسددها بباطن القدم في الزاوية اليسرى لمرمى إنتر ميلان.

وحافظ فريق مانشستر سيتي على تقدمه في ظل إهدار نادي إنتر ميلان لثلاثة أهداف حقيقية خلال المباراة، بعدما أضاع لاوتارو مارتينيز انفراداً محققاً وفضل تسديد الكرة التي اصطدمت في مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون بدلاً من تمريرها إلى زميله روميلو لوكاكو الذي كان في مواجهة المرمى الخالي.

وسنحت لإنتر ميلان فرصة جديدة عندما وصلت الكرة العالية إلى فيدريكو دي ماركو الذي لعب كرة رأسية من فوق حارس السيتي لتصطدم بالقائم قبل أن تعود إليه لمرة جديدة ليصوبها رأسية في جسد لوكاكو.

فيما كانت الفرصة الأخيرة خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعدما صوب لوكاكو رأسية اصطدمت في جسد إيدرسون قبل أن يخرجها روبين دياز برأسه خارج الملعب.

وحاول نادي إنتر العودة من جديد لتسجيل هدف التعادل قبل أن يبعد إيدرسون آخر المحاولات مع اللحظة الأخيرة من عمر الوقت بدل من الضائع ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة ويعلن فوز السيتي باللقب.

وبهذا الانتصار يحقق مانشستر سيتي الثلاثية التاريخية وذلك من خلال الجمع بين بطولات الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ولم يسبق لأي فريق أن يحقق الثلاثية التاريخية في إنجلترا سوى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 1999، ليعادل غوارديولا الإنجاز التاريخي الذي حققه السير أليكس فيرغسون مع الشياطين الحمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة