بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني بسيناريو مجنون

النادي البافاري يتوج بلقب البوندسليجا

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني بسيناريو مجنون

توج نادي بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني بسيناريو مجنون بعد فوزه الصعب على كولن بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وسجل لاعبو الفريق كينجسلي كومان وجمال موسيالا الهدفين الحاسمين في الدقائق الثامنة والتاسعة والثمانين على التوالي، فيما جاء هدف كولن الوحيد في الدقيقة الثمانين عن طريق ديجان ليوبيسيتش.

وبهذا الفوز، يحافظ الفريق على اللقب للموسم الحادي عشر على التوالي، بعدما كان اللقب يتجه نحو نادي بوروسيا دورتموند الذي دخل الجولة الأخيرة متصدراً لجدول ترتيب البوندسليجا ومتفوقاً على البايرن بفارق نقطتين.

وساعد سقوط بوروسيا دورتموند في التعادل مع ماينز على تحقيق اللقب لصالح بايرن، بفارق الأهداف.

ورغم خسارته في دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، إلا أن الفوز بالدوري الألماني يعتبر تعويضاً للجماهير، خاصة بعدما نجا الفريق من موسم صفري بعدما كان اللقب قاب قوسين أو أدنى من المنافس دورتموند.

وعاشت جماهير نادي بايرن لحظات عصيبة بعدما سجل ليوبيسيتش هدف التعادل لكولن في الدقيقة 80، قبل أن يتمكن موسيالا من إهداء اللقب لصالح جماهير الفريق البافاري بالهدف القاتل الذي سجله في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

فيما تعيش جماهير دورتموند ليلة حزينة بعدما كانت تظن أن فريقها يفصله 90 دقيقة فقط عن التتويج بلقب الدوري الألماني لهذا الموسم خاصة وأنه دخل الجولة الأخيرة وهو في الصدارة مستفيداً من تعثر بايرن ميونخ أمام لايبزيج في الجولة قبل الأخيرة من عمر البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة