الهيئة العامة للترفيه تكشف كواليس برنامج رامز عقله طار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
الهيئة العامة للترفيه تكشف كواليس برنامج رامز عقله طار
مقالات ذات صلة
ياسين التهامي: قدم فنه للبسطاء والمثقفين فعشقوا جمال صوته
صبري المدلل: عبقرية فنية في الإنشاد الديني
بسبب مدفع رمضان: العميمي لا يفطر مع عائلته منذ 5 سنوات

كشفت الهيئة العامة للترفيه عن كواليس برنامج المقالب "رامز عقله طار"، تقديم نجم الكوميديا المصرية الفنان رامز جلال، الذي انطلقت أولى حلقاته أمس، في أول أيام شهر رمضان المُبارك، والذي يأتي هذا العام برعاية الهيئة.

تصوير برنامج رامز عقله طار في مدينة الرياض

يُصوّر برنامج رامز عقله طار، المعروض حالياً على قنوات MBC،  للمرة الأولى في أحد المواقع بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وهو الموقع الذي استغرق تجهيزه نحو الـ 40 يوماً وفقاً لما أعلنته الهيئة العامة للترفيه.

فكرة برنامج رامز عقله طار هذا الموسم

تعتمد فكرة البرنامج في هذا العام كعادتها على عنصر المفاجأة، فالضيف لا يعرف طبيعة المقلب، ولا بوجود رامز جلال، فتدور الأحداث في البداية حول دعوة الضيف لافتتاح مدينة ملاه ضمن "موسم الرياض".

يتم استقبال الضيف عبر جولة يُصاحبه خلالها الفنان السعودي الكوميدي حسن عسيري. بعدها يبدأ الضيف بتجربة الألعاب الصعبة ليظهر المقلب وتظهر شخصية رامز جلال. كان ضيف البرنامج في حلقته الأولى الي أُذيعت أمس  الفنان أحمد سعد.

تمكن رامز جلال في برامجه خلال السنوات الماضية من تحقيق نسب مشاهدات عالية في مواسم برنامجه، فهو يعمل على جذب شريحة كبيرة من المشاهدين خلال شهر رمضان المُبارك، وقد أصبح برنامج رامز جلال السنوي بمثابة جزءً أساسياً على مائدة الإفطار كل عام.

من بين ضحايا رامز جلال في برنامجه لهذا العام، النجوم: محمد هنيدي، دينا الشربيني،حمادة هلال، كندة علوش، أحمد سعد، ملك قورة، رمضان صبحي، سمية الخشاب، ويزو، جميلة عوض، إسلام إبراهيم، نسرين طافش، كريم عفيفي، ، حمو بيكا، محمود جنش، ريم مصطفى، محمد عبد الرحمن، مروان محسن، أحمد مالك، وغيرهم.

كواليس برنامج رامز عقله طار

كشفت الهيئة العامة للترفيه عن بعض كواليس برنامج رامز عقله طار، فأعلنت الهيئة أن البرنامج تم تسجيله على مدار 15 يوماً، وهو نتاج عمل فريق ضخم مُكوّن من 200 شخص. وقد صُمم موقع التصوير وفقاً لأحدث تقنيات الهندسة في الإنشاء والبناء وأحدث تقنيات المؤثرات السينمائية الخاصة.

أعلنت الهيئة أيضاً أن هناك خبرات عالمية كانت ضمن فريق عمل البرنامج، فقد شارك في إنتاج البرنامج فريق من إنجلترا وفريق آخر متخصص في الخدع البصرية من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تعاون الفريقان مع الشركات المحلية والكوادر السعودية.

الهيئة العامة للترفيه

تأسست الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية بأمر سامي في 30 رجب 1437هـ الموافق 7 مايو 2016م، لتؤدي عملها الذي يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير وتنظيم قطاع الترفيه ودعم البنية التحتية في المملكة، يتي ذلك بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وفقاً لاستراتيجيات تهدف إلى المساهمة في تحسين جودة الحياة.

يرأس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تقوم الهيئة العامة للترفيه بالأعمال التنفيذية التالية:

  • دعم ورعاية الأنشطة والفعّاليات الترفيهية التي تقيمها الجهات الحكومية، بالتنسيق معها.
  • العمل مع الشركات المحلية والعالمية المتميزة لتقديم منتجات ذات محتوى احترافي ترفيهي يتناسب مع الهوية العربية والإسلامية للمملكة.
  • وضع برنامج سنوي للفعّاليات الترفيهية، وإدارته، وتطويره.
  • تشجيع الاستثمار في قطاع الترفيه، وتحفيز إقامة المرافق والمنشآت والفعّاليات الترفيهية المميزة.

تأتي رعاية الهيئة لبرنامج "رامز عقله طار" في إطار دورها في تنظيم وتطوير قطاع الترفيه وتوفير خيارات ترفيهية متنوعة، سواء في الفعّاليات التي يحضرها الجمهور، أم يشاهدها، يُذكر أن الهيئة خلال العام الماضي قد أقامت نحو 13 فعّالية عن بُعد منها برامج تلفزيونية وحفلات غنائية، لقيت متابعة واستحسان الجمهور محلياً وعربياً.