قوقل تتخلص من رئيس الصحة العقلية والترفيه ضمن جولة التسريح الأخيرة

يقول موظفو قوقل الحاليون والسابقون إنهم لا يستطيعون إيجاد الأساس المنطقي وراء تسريح العمال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
قوقل تتخلص من رئيس الصحة العقلية والترفيه ضمن جولة التسريح الأخيرة

قالت كريستين ماتشكو، رئيسة قسم الصحة العقلية والرفاهية في قوقل، إنها تم تسريحها بعد ما يقرب من 15 عاماً من العمل في الشركة، ضمن جولة التسريح الأخيرة.

تسريح بعد 15 عاماً في قوقل وتبخر وظيفة الأحلام

بدأت ماتشكو العمل في قوقل في عام 2008، وفقاً لملفها الشخصي على لينكد إن. بعد أن بدأت كعالمة بيانات، انتقلت إلى العمل في الشؤون المالية، بما في ذلك الأدوار القيادية في قوقل كلاود. منذ يوليو 2021، شغلت منصب مديرة الصحة العقلية والرفاهية في قوقل، والتي وصفتها بـ «وظيفة أحلامها»، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة في 20 يناير أنها ستسرح حوالي 12000 عامل، أو 6.4% من قوتها العاملة، قضى البعض عقدين في الشركة.

وكتبت ماتشكو على موقع لينكد إن: «لقد شعرت بالعديد من المشاعر في الأيام القليلة الماضية، أنا حزينة لترك العديد من الأصدقاء والزملاء الذين عملت معهم في قوقل».

وأضافت ماتشكو أنه تم تسريح «العديد من الأشخاص» في فريق الصحة العقلية والترفيه بقوقل، على الرغم من أنها لم تحدد عددهم. قالت إحدى المتعاقدات التي عملت في تخطيط برنامج الصحة العقلية والترفيه في قوقل ويوتيوب إنها تأثرت بجولة أصغر من عمليات التسريح في الخريف.

عمليات التسريح في قوقل

شرح سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لعمليات التسريح، قال في مذكرة للموظفين الباقين إن الشركة قد تجاوزت عدد موظفيها. قال إنه قد أجرى «مراجعة صارمة» وكان يقوم بتسريح الموظفين في ألفابت في العديد من الأدوار، على الرغم من أن العديد من موظفي قوقل الحاليين والسابقين قالوا إنهم لا يستطيعون فهم الأساس المنطقي وراء القرارات.

اكتشف بعض الموظفين أنه تم تسريحهم عبر رسائل بريد إلكتروني غير شخصية قالت إن الشركة تقلل من قوتها العاملة «ولم يعد لدينا وظيفة لك في قوقل». 

قطعت الشركة بسرعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة والحسابات الخاصة بالعمل، مما يعني أن الموظفين المتأثرين اضطروا إلى التواصل مع مديريهم عبر وسائل أخرى لتوضيح الأمر، على الرغم من أن العاملين قالوا إن مديريهم كانوا جاهلين مثلهم، نقلاً عن بيزنس إنسايدر.

تُظهر الإيداعات التي قدمتها قوقل في كاليفورنيا أن الشركة قامت بتسريح العشرات من المديرين في مختلف الأقسام في الولاية الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة