انتبه: أخطاء ترتكبها دون أن تدري أثناء استعمال الميكروويف

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 فبراير 2021
انتبه: أخطاء ترتكبها دون أن تدري أثناء استعمال الميكروويف
مقالات ذات صلة
اكتشف الحقيقة.. 11 خرافة تكنولوجية لا تصدقها بعد اليوم
52 جهازاً ومنتجاً لم تدرك حاجتك إليها قبل الآن
تأثير إدمان التطبيقات الإلكترونية على العلاقات الاجتماعية والأسرية

يُعتبر الميكروويف في الوقت الحالي واحداً من أكثر الأجهزة الكهربائية التي يعتمد عليها الكثيرون من أجل تسخين الطعام أو حتى تحضيره، سواء كان ذلك داخل المنزل أو حتى خارجه.

أخطاء شائعة يرتكبها البعض عند استخدام الميكروويف

إلا أن هناك بعض الأشخاص لا يدركون بعض الأمور الأساسية المتعلقة باستخدام جهاز الميكروويف، ويرتبكون أخطاء مختلفة عند استعماله.

حيث نستعرض فيما يلي أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند استخدام جهاز الميكروويف، فتعرفوا عليها حتى لا تقعوا فيها أنتم أيضاً:

تسخين أطعمة مختلفة في نفس الإناء

يقوم بعض الأشخاص باستخدام الميكروويف من أجل بتسخين عدة أنواع من الطعام في إناء واحد، إلا أن هذا أمراً خاطئاً، حيث أن هذا يؤدي إلى تسخين نوع معين من الطعام بشكل أكبر، فيما لا تصل الحرارة المطلوبة للتسخين إلى الأنواع الأخرى الموجودة في الإناء، لذا فإن الخبراء ينصحون بتسخين كل نوع من الطعام على حدة.

تسخين الطعام الذي يحتوي على زيوت أو فلفل حار

يوصي الخبراء أيضاً بعدم تسخين الطعام الذي تمت إضافة الزيوت إليه في جهاز الميكروويف، حيث أن هذا الأمر قد يتسبب في تغيير طعم المواد الغذائية وجعلها سيئة الطعم، كما أنهم ينصحون بعدم تسخين الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار، لأن عملية تسخينها في الميكروويف قد تؤدي إلى إطلاق أبخرة ربما تتسبب في إصابة المرء بحساسية عند استنشاقها.

عدم تقليب الطعام

خطأ آخر شائع يرتكبه الكثيرون أثناء تسخين الطعام في الميكروويف هو عدم تقليبه أثناء عملية التسخين، بينما من المفترض أن يقوموا بتسخين الطعام لمدة معينة، ثم تقليبه في الإناء الموضوع فيه، وبعدها يتم استكمال عملية التسخين، وهكذا، حيث تساعد هذه الطريقة على توصيل الحرارة إلى كل جزيئات الطعام.

تشغيل الميكروويف وهو فارغ

وحذر الخبراء أيضاً من تشغيل جهاز الميكروويف لفترة طويلة دون أن يكون هناك طعاماً بداخله للطهي أو للتسخين، حيث أن هذه العملية قد تتسبب في نشوب حريقاً بداخل الجهاز، لذا فمن الضروري التأكد من وجود طبق طعام بداخل الميكروويف قبل تشغيله.

عدم استخدام الأطباق المخصصة

من المهم جداً عند استعمال جهاز الميكروويف التأكد من استخدام الأطباق الخاصة به أثناء عملية تسخين الطعام أو طهيه، حيث أن استخدام أطباق غير مخصصة لتحمل الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الجهاز قد يؤدي إلى تلوث الطعام بعناصر كيميائية ضارة.