أشهر الأخطاء المالية التي قد ترتكبها في سنوات عملك الأولى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
أشهر الأخطاء المالية التي قد ترتكبها في سنوات عملك الأولى

قد تأخذ بعض القرارات المالية في سنوات عملك الأولى، وخاصة في العشرينيات والثلاثينيات، وتندم عليها فيما بعد.. هذه هي أشهر الأخطاء المالية التي قد تتعرض لارتكابها.. تعرف عليها وعلى طرق تجنبها في هذا الموضوع.

طلب الكثير من القروض

بناء على المبلغ الذي تقترضه، سوف تجد أنك تحتاج لسنوات طويلة لسداد قروضك.

التأخر في سداد مدفوعات بطاقة الائتمان

يؤدي تأخرك لأكثر من تسعين يوماً في سداد مدفوعات بطاقتك الائتمانية، إلى إسقاط درجة الائتمان الخاصة بك، وهي الدرجة التي يراجعها الدائنون قبل تمديد الائتمان.

إهمال الادخار للطوارئ

قم بإنشاء حساب توفير للطوارئ، بحيث تكون لديك أموال لتغطية إصلاحات السيارات والفواتير الطبية وإصلاحات المنزل، وغيرها من النفقات غير المتوقعة، كي لا تضطر لسدادها عبر بطاقة الائتمان.

لا تنفق ما يتجاوز إمكانياتك

إذا كنت تنفق ما يتجاوز إمكانياتك عن طريق شراء كل ما تريده ببطاقات الائتمان، سيؤدي هذا إلى وقوعك في فخ الديون والسداد بأسعار الفائدة المرتفعة.

الادخار من أجل التقاعد

ابدأ في الادخار في عمر العشرينيات من أجل التقاعد في سن مبكرة. سيكون أمامك العديد من العقود لادخار مبلغ معقول من المال لفترة تقاعدك.

قلل من نفقاتك

قم بتقليل نفقاتك إلى الحد الأدنى. فكلما قللت الأموال التي تنفقها خلال الشهر، كلما زادت الأموال التي يمكنك استثمارها على المدى الطويل.

طلب الزيادات

لا تخجل من طلب زيادات في العمل إذا كان بإمكانك التفاوض على راتب أعلى، أو البحث عن وظيفة أخرى تقدم لك مزايا مالية أعلى. 

قم بالادخار لأبنائك

إذا كان لديك أطفال أو تخطط للزواج والإنجاب، فعليك أن تفكر في الادخار من أجل أطفالك، وخاصة للتعليم الجامعي الذي تتزايد تكلفته عاما بعد آخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة