انستغرام يُحاصر الحسابات المشبوهة بعد "فضائح الانفلونسر influencer"

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2020
انستغرام يُحاصر الحسابات المشبوهة بعد "فضائح الانفلونسر influencer"
مقالات ذات صلة
تأميني tameeni.. كل ماتريد معرفته لتأمين سيارتك في السعودية
STEPPI تطبيق اللياقة البدنية والترفيه: حافظ على صحتك واربح مكافآت
فيسبوك ماسنجر: اكتشاف ثغرة خطيرة تسمح للقراصنة بالتجسس على مستخدميه

أعلنت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، أن منصة مشاركة الصور والفيديو العالمية إنستغرام، التابعة لشركة فيسبوك، وافقت على اتخاذ إجراءات للقضاء على الإعلانات المخفية لما يسمى بالمؤثرين "الانفلونسر influencer" على منصتها.

انستغرام يُحاصر الحسابات المشبوهة

وأشارت التقارير الصحفية التي تناولت قرار مسؤولي انستغرام، إلى أن الإجراءات تأتي بعد ما وصفته بـ "الفضائح وغسيل الأموال والثراء الفاحش" الذي طال العديد من الأشخاص المؤثرين عبر منصتها الذين يُطلق عليهم "الانفلونسر influencer" لذا قررت منصة انستغرام محاصرة بعض الحسابات "المشبوهة".

وذكرت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، عبر بيان رسمي صادر عنها، أن منصة انستغرام ستستخدم تقنية لتحديد متى قد يكون المستخدمون لم يكتشفوا بوضوح أن المنشور إعلاني:"الخطوة ستُصعِّب على الناس نشر إعلان على إنستغرام دون التصريح بذلك".

وتُشير هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، إلى أنها تحقق في الكثير من المخاوف المتعلقة بأن عدداً كبيراً جداً من المؤثرين ينشرون محتوى عن الشركات دون توضيح أنهم حصلوا على أموال، أو حصلوا على حوافز أخرى لفعل ذلك.

وتعمل هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، على جعل من يُطلق عليهم "الانفلونسر influencer"، يؤكدون ويفحصوا عما إذا كانوا قد تلقوا أي حوافز للترويج لمنتج أو خدمة.

وفي هذا السياق، أشارت تقارير صحفية إلى أن شركة فيسبوك بإيرلندا، التي تُدير بالتبعية منصة انستغرام في بلادها، بتفعل حزمة من التغييرات بخصوص من يُطلق عليهم "الانفلونسر influencer".

خطوات انستغرام لمحاربة الحسابات المشبوهة

وكانت منصة انستغرام قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستتخذ بعض الخطوات لمحاربة الروبوتات والحسابات الأخرى التي تحاول التلاعب بالحسابات؛ فستبدأ بمطالبة بعض المستخدمين بالتحقق من هوياتهم إذا اشتبهت في سلوك غير حقيقي محتمل.

وتُشير التقارير الصحفية العالمية التي تناولت الأمر، إلى أن مسؤولي انستغرام سيُطالبون أصحاب هذه الحسابات إثبات هويتهم بتقديم بطاقة هوية حكومية، إذا لم يفعلوا ذلك، فستقوم الشركة بتخفيض ترتيب مشاركاتهم على المنصة أو تعطيل حساباتهم.