انطلاق الدورة 77 من مهرجان كان بحضور يسرا وميريل ستريب

من المقرر منح ميريل ستريب جائزة السعفة الذهبية الفخرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
انطلاق الدورة 77 من مهرجان كان بحضور يسرا وميريل ستريب

انطلق منذ قليل، فعاليات السجادة الحمراء للدورة ٧٧ من مهرجان كان السينمائي، حيث اجتمعت مجموعة من أشهر النجوم العالميين في هذا الحدث السينمائي الراقي.

يسرا وميريل ستريب بمهرجان كان

 ومن بين الحضور، ظهرت النجمة المصرية يسرا بإطلالة مميزة، وقد أثارت انتباه الحضور بصحبة ريا أبي راشد على السجادة الحمراء.

وتألقت الفنانة العالمية ميريل ستريب، بفستان من اللون الأبيض أبرز أناقتها، أما جولييت بينوش  فظهرت بإطلالة رائعة بفستان من اللون الأحمر أظهر قوامها.

كما ظهر أيضا على السجادة الحمراء الكلب ميسي مع مدربته الفرنسية لورا مارتن، خاطفا الأضواء من النجوم.

واشتهر الكلب ميسي بعد أن ظهر كبطل فيلم Anatomy of a Fall الذي لعب دور سنوب، واستطاع بعد ذلك أن يحضر أهم فعاليات هوليوود والعالم الفني.

نادين لبكي ولجنة تحكيم مهرجان كان

كما تألقت المخرجة اللبنانية الشهيرة نادين لبكي على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي بحضورها المتميز، حيث شاركت في جلسة تصوير خاصة رفقة نخبة من ألمع نجوم السينما وصناع الأفلام.

 وأطلت نادين لبكي عضو في لجنة التحكيم الرفيعة المستوى، مع أعضاء اللجنة وهم النجمة العالمية ليلي جلادستون، المرشحة لنيل جائزة الأوسكار عن دورها في الفيلم الرائد "Killers of the Flower Moon"، والممثلة الساحرة إيفا جرين، والممثل الفذ عمر سي، والمؤلف المبدع إبرو سيلان، الذي اشتهر بمساهمته في فيلم "Winter Sleep" الفائز بالسعفة الذهبية.

وشهد المهرجان مشاركة المخرج العبقري خوان أنطونيو بايونا، الذي نال فيلمه "Society of the Snow" ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم طويل دولي، والممثل الإيطالي المتألق بييرفرانشيسكو فافينو، الذي ينتظر جمهوره بشغف ظهوره القادم في فيلم "Maria" للمخرج اللامع بابلو لارين، والذي يشارك فيه إلى جانب النجمة العالمية أنجلينا جولي.

كما يحظى المهرجان بحضور المخرج كوري إيدا هيروكازو، الذي يُعرف بتحفته السينمائية "Shoplifters"، الحائزة على السعفة الذهبية.

أما لجنة تحكيم جائزة Caméra d’or، فتزخر بمواهب فريدة تتقاسم رئاسة اللجنة، مثل المخرج والكاتب الغنائي بالوجي، والممثلة والمخرجة إيمانويل بيرت، وتضم في عضويتها أسماء لامعة مثل مدير التصوير جيل بورت، وكاتبة السيناريو زوي ويتوك، وناتالي شيفليت، المحررة البارزة في قسم السينما والثقافة بمجموعة EBRA.

ميريل ستريب في مهرجان كان

وكان للنجمة العالمية ميريل ستريب لحظة استثنائية في المهرجان، حيث خضعت لجلسة تصوير جديدة أمام الجمهور، قبل أن تنطلق فعاليات المهرجان مساء اليوم الثلاثاء، ومنحها المهرجان لميريل السعفة الذهبية الفخرية، مكرمين إياها على مسيرتها الفنية الرائعة.

يعود ظهور ميريل ستريب إلى مهرجان كان بعد غياب دام 35 عامًا، حيث كان آخر ظهور لها في المهرجان عام 1989 عندما حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Evil Angels a Cry in the Dark". السعفة الذهبية الفخرية التي حصلت عليها هذا العام تعكس تقدير المهرجان لإسهاماتها الفنية الاستثنائية .

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة