تشكيل فرنسا وبولندا قبل انطلاق مواجهتهم في دور الـ16 بكأس العالم

تقام مباراة منتخب فرنسا أمام منتخب بولندا، على استاد الثمامة، في ثالث مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
تشكيل فرنسا وبولندا قبل انطلاق مواجهتهم في دور الـ16 بكأس العالم

تبدأ بعد قليل مباراة منتخب فرنسا أمام منتخب بولندا، على استاد الثمامة، في ثالث مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: هوجو لوريس، وفي خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، ورافائيل فاران، ودايوت أوباميكانو، وجول كوندي، وفي خط الوسط: أدريان رابيو، وأوريلين تشواميني، وأمامهما: كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وعثمان ديمبيلي، وفي الهجوم: أوليفييه جيرو.

وأعلن تشيسلاف ميشنيفيتش، المدير الفني لمنتخب بولندا تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: فويتشيك تشيزني، وفي خط الدفاع: بارتوش بيريشينكي، وجاكوب كيويور، وكميل جليك، وماتي كاش، وفي خط الوسط: جريزيجورز كريتشوفياك، وبيوتر زيلينسكي، وسيباستيان شيمانسكي، وبرزيمسلاف فرانكوفسكي، وفي الهجوم: ياكوب كامينسكي، روبرت ليفاندوفسكي.

ويلعب الفائز من مباراة فرنسا وبولندا أمام الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال في دور الـ8 من المونديال.

وصعد منتخب فرنسا إلى دور الـ16 من المونديال متصدرا المجموعة الرابعة بعد الفوز على الدنمارك وأستراليا والهزيمة أمام تونس ليحصل على 6 نقاط.

وتأهل منتخب بولندا إلى دور الـ16 من المونديال في وصافة المجموعة الثالثة خلف منتخب الأرجنتين متصدر المجموعة، حيث حصل على 4 نقاط من فوز على السعودية وتعادل مع المكسيك وهزيمة من الأرجنتين.
ويسعى منتخب فرنسا للفوز والصعود إلى دور الـ8، للحفاظ على لقبه الذي حصل عليه في مونديال روسيا 2018، والفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز للمرة الأولى في مونديال 1998 على أرضه.
فيما كانت أبرز إنجازات بولندا في كأس العالم، احتلالها المركز الثالث مرتين فى مونديال 1974 بألمانيا، ومونديال 1982 في إسبانيا، كما صعدت لدور الـ16 فى مونديال 1986 بالمكسيك، وذلك من إجمالي 8 مشاركات في كأس العالم، فيما خرجت بولندا من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018.

والتقى منتخبا فرنسا وبولندا مرة واحدة في المونديال، وكانت في مونديال إسبانيا عام 1982 بمباراة تحديد المركز الثالث، وفاز منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولعب المنتخبان 4 مرات في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، وفازت فرنسا مرتين وتعادلا في مباراتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة