تشكيل كرواتيا واليابان قبل انطلاق مواجهتهم في دور الـ16 بكأس العالم

تقام مباراة منتخب كرواتيا مع منتخب اليابان على ملعب الجنوب، في خامس لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
تشكيل كرواتيا واليابان قبل انطلاق مواجهتهم في دور الـ16 بكأس العالم

تبدأ بعد قليل مباراة منتخب كرواتيا مع منتخب اليابان، على ملعب الجنوب، في خامس لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش، وفي خط الدفاع: يوسيب يورانوفيتش، وديان لوفرين، وجوسكو جوارديول، وبورنا باريستيش، وفي خط الوسط: لوكا مودريتش، ومارسيلو بروزوفيتش، وماتيو كوفاسيتش، وفي الهجوم: إيفان بيريسيتش، وأنردي كراماريتش، وبرونو بيتكوفيتش.

وأعلن هاجيمي موريياسو، المدير الفني لمنتخب اليابان، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: شويشي جوندا، وفي خط الدفاع: شوجو تانيجوتشي، ومايا يوشيدا، وتاكيهيرو تومياسو، وفي خط الوسط: يوتو ناجاتومو، وواتارو إيندو، وهيدماسا موريتا، وجونيا إيتو، وفي الهجوم: ريتسو دوان، ودايزين ماييدا، ودايتشي كامادا.

وتأهل منتخب كرواتيا، وصيف مونديال 2018، إلى دور الـ16 في وصافة المجموعة السادسة خلف منتخب المغرب، برصيد 5 نقاط حيث فاز على كندا وتعادل مع المغرب وبلجيكا.

وتأهل منتخب اليابان إلى دور الـ16 من المونديال، بعد تصدره المجموعة الخامسة على حساب منتخبات ألمانيا وإسبانيا وكوستاريكا برصيد 6 نقاط من فوزين على ألمانيا وإسبانيا وهزيمة من كوستاريكا.

وتعد مباراة اليوم هي الثالثة بين اليابان وكرواتيا في بطولة كأس العالم، حيث لعبا سويا في دور المجموعات بمونديال 1998 وخسر المنتخب الياباني بهدف نظيف، والمباراة الثانية في مونديال 2006 وانتهت بالتعادل السلبي، ولعبا مباراة ودية في يونيو 1997 وفاز منتخب اليابان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويدير المباراة الحكم الأمريكي إسماعيل الفتح، ويعاونه كوراي باركر، وكايلي أتكينس، والحكم الرابع مصطفى غربال، وفي غرفة "الفار" نيكولاس جالو، وجوليو باسكونان، وإزيكيل بريلوفسكي، وباولو فاليري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة