انطلاق مهرجان القاهرة للدراما لعام 2022 في دورته الأولى

برئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
انطلاق مهرجان القاهرة للدراما لعام 2022 في دورته الأولى
مقالات ذات صلة
انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته االـ 37
مهرجان القاهرة للدراما يعلن عن جوائز موسم رمضان 2022
انطلاق مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ75

ينطلق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى والتي تستمر ليوم واحد فقط وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الدراما وبرئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني.

وأحيا عدد من النجوم حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى ومنهم الفنان هشام خرما والذي يعتبر أحد أهم الموسيقيين الذين قدموا تترات لعدد من الأعمال الدرامية خلال السنوات السابقة.

فيما قررت نقابة المهن التمثيلية تحديد هذا الموعد بصورة سنوية من أجل إقامة مهرجان القاهرة للدراما وذلك رغبة منهم في تقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان المنقضي.

وتأتي انطلاقة مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى برئاسة الفنان يحيى الفخراني وبهدف الاحتفاء بالدراما المصرية والتي تؤثر على عدد كبير من الجماهير المصرية والعربية.

ويقيم مهرجان القاهرة للدراما لعام 2022 في نسخته الأولى الأعمال التي عرضت على الشاشات خلال شهر رمضان والتي وصل عددها إلى 22 مسلسلاً.

وحصل عدد كبير من المسلسلات المعروضة في شهر رمضان الماضي على إشادات من النقاد وهو ما تم وصفه بالشيء المبشر للدراما المصرية.

فيما يؤكد نقاد الدراما أن الأعمال الفنية التي تعرض على الشاشة ليست فقط وسيلة ترفيه بل أنها تكرس الهوية المصرية والتأثير في الثقافة العربية وتأكيد كذلك لمعاني الانتماء والوعي ولا أحد ينكر أن الدراما المصرية مؤثرة على الوطن العربي بصورة عامة.