"بريمونت" تضيف ساعة ALT1-ZT/51 إلى سلسلة Z

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2016
"بريمونت" تضيف ساعة ALT1-ZT/51 إلى سلسلة Z
مقالات ذات صلة
عرض أسبوع الموضة للرجال في باريس عبر منصة افتراضية
نصائح لتطويل عمر الغترة: كيف تحافظ عليها لأطول فترة؟
ربطة العنق والحزام قد يفسدان إطلالتك الرسمية فكيف يمكنك تجنب هذا؟

شكّلت ساعة ALT1-Z جزءاً من التشكيلة التي أطلقت آنذاك في العام 2007، وسرعان ما أصبحت أيقونة مميزة ورئيسية ضمن ما تقدمه "بريمونت" من منتجات عبر السنين. وقد شهد معرض بازل 2015 طرح نسخة محدّثة مع طراز ALT1-ZT الذي طال انتظاره. وتم تصميم هذه المجموعة مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات الطيّارين والمسافرين حول العالم. وكان الوضوح مطلباً ضرورياً للغاية عندما تعلّق الأمر بالجوانب الجمالية. ويشير اختصار ZT إلى Zulu Time أو ما يسمى بالتوقيت العالمي الموحّد (المتعارف عليه بتوقيت غرينيتش)، وهو يسمح لمرتدي الساعة بعرض التوقيت المحلي إلى جانب التوقيت العالمي الرسمي. ومما لا يثير الدهشة أن ساعة كرونومتر Z قد أثبتت مدى شعبيتها الواسعة بين الأساطيل العسكرية التي تعمل معها "بريمونت"، والتي تمثّل جزءاً كبيراً ومتنامياً لأعمال "بريمونت". 

وتضيف ساعة ALT1-ZT/51 بُعداً جديداً إلى طيف المجموعة، وفي الوقت نفسه تتضمن ملامح هامة جداً للتصميم من تراث "بريمونت" العريق. ويُفسّر نك إنجليش، المؤسس الشريك في بريمونت: "بالنسبة لي، تعتبر ساعة ALT1-ZT بكل تأكيد أكثر ساعات الكرونوغراف روعة وعملية بتوقيت غرينيتش العالمي التي صنعناها حتى الآن. إنها تتسم ببساطة وسهولة مذهلة للقراءة؛ وهي ساعة تشعر بالسرور من رؤيتها حول معصمك لعشرين سنة قادمة. ولعل إحدى أبرز الإصدارات المحدودة لغاية اليوم هي ساعة بريمونت P-51 المرغوبة على نطاق كبير. إن مظهر هذه الساعة وجوهرها المميز قد ألهم العديد من المقتنين، وهي تتمتع بخصائص تجعلها قادرة على الإشادة بإرثها العريق من خلال ساعة ATL1-ZT/51 الجديدة.

وتحتفظ ساعة ATL1-ZT/51 بقرص المينا الواضح والنقي مع مؤشراتها الجديدة الخاصة والملوّنة بطبقة من طلاء "سوبر-لومينوفا"، وأيضاً مع نقل وظيفة 24 ساعة إلى الحلقة الطرفية لتحسين الوضوح. وأضيفت تفاصيل متقنة حول أقراص المينا الفرعية بخطوط دقيقة على طرز ZT لمنح المينا عمقاً أكبر.

ومن الناحية العملية، تزخر ساعة ATL1-ZT/51 بالمزايا نفسها لساعة ساعة ATL1-ZT/BK مع تضمين حلقة "روتو-كليك" الداخلية الدوّارة ثنائية الاتجاه. ويأتي عقرب توقيت غرينيتش إلى جانب وظيفة الكرونوغراف لقياس الثواني والدقائق والساعات، ليصبح هذا الطراز مثالياً للسفر. ولمزيد من الوضوح، نفّذت "بريمونت" التصميم نفسه للعقارب كما في سلسلة MB، بما في ذلك مؤشر المنطقة الزمنية الثانية التي كانت فعّالة للغاية في ساعة MBIII. وتُستخدم عقارب ALT1-ZT/51 مرة أخرى، ولكن هذه المرة مع عدة طبقات من طلاء "سوبر-لومينوفا" الخاص والملوّن.

وكما هو الحال مع معظم القطع الرئيسية في المجموعة، تأتي ساعة ATL1-ZT/51 بعلبة مُعالجة بشكل خاص من الفولاذ الصلب بقياس 43 ملم، تم تصنيعها بمتانة استثنائية من 2000 فيكرز، تفوق بسبع مرات متوسط متانة علب الساعات المصنوعة من الفولاذ الصلب. ويمتاز الكريستال الياقوتي المحدّب بالقدر نفسه من المتانة، ويُغطى بتسع طبقات من الطلاء المضاد للانعكاس على كلا الجهتين للزجاج لتعزيز مستوى الوضوح. وتتجلى المعايير العالية من اللسمات والتفاصيل في كل شيء، من عجلة التعبئة الدوارة المنقوضة والمقطوعة يدوياً في الجزء الخلفي من علبة الكريستال الياقوتي، إلى الآلية الميكانيكية المتقنة لعلب "تريب-كليك" ثلاثية الأجزاء، وهي لمسات تتطلب وقتاً ومهارة لا تُضاهى لتنفيذها.