MWC 2017: لينوفو تضيف عضو جديد لعائلة يوجا

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2017
لينوفو تضيف عضو جديد لعائلة يوجا

كشفت شركة لينوفو عن عضو جديد ينضم إلى فئة أجهزة الحاسوب المتحولة "يوجا" خلال مؤتمر MWC 2017 المقام حالياً في برشلونة. وعلى عكس سلسلة يوجا 900، فإن الجهاز الجديد يوجا 720 لا ينتمي إلى الفئة العليا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة العاملة بنظام تشغيل ويندوز.

اقرأ أيضاً: بورشه ديزاين تطرح لابتوب جديد منافس لمايكروسوفت

يبلغ قطر شاشة جهاز يوجا 720 الجديد من لينوفو 13 و 15 بوصة، والجهاز كباقي أفراد عائلته يمكن تعديل وضعه بين وضع اللابتوب العادي ووضع الجهاز اللوحي ووضع "الخيمة" الخاص بمشاهدة الفيديو. وقد أعلنت لينوفو أن سعر الجهاز الجديد سيبدأ من 859 دولار أمريكي.

يوجا 720 من لينوفو

وعن معالج الجهاز الجديد من لينوفو، فهو من معالجات Core i7 الجيل السابع من إنتل. وتصل سعة الذاكرة العشوائية للجهاز حتى 16 جيجابايت، والذاكرة الداخلية تصل حتى 1 تيرا من فئة HDD أو 512 من فئة SSD. 

شاهد أيضاً: نسخة جديدة اقتصادية من حاسوب لينوفو يوجا

وقد أضافت لينوفو ماسح البصمة المتوافق مع نظام ويندوز هاللو إلى نسختي الجهاز ذات الشاشات بقطر 13 و15 بوصة، وقد اختارت الشركة ألا تضيف خاصية مستشعر الآشعة تحت الحمراء إلى الجهاز والتي تعد أقوى من حيث التوافق مع نظام ويندوز هاللو عن ماسح البصمة. وفيما يبدو أن لينوفو قد قررت أن تحتفظ بهذه الخاصية لأجهزة المنتمية للفئة الأعلى من عائلة يوجا.

يوجا 720 من لينوفو

تتميز شاشات جهاز يوجا 720 الجديد من لينوفو بنسخ بدقة عرض 4K، والتي تؤثر بكل تأكيد على اداء البطارية، وتقول لينوفو أن في نسخة 13 بوصة يعمل الجهاز حتى 7 ساعات في الشحنة الواحدة، وحتى 8 ساعات في نسخة 15 بوصة. كما أعلنت لينوفو عن توافر نسخ من الجهاز الجديد بشاشات بدقة عرض HD فقط، وهو ما يضيف ساعة واحدة فقط لعمل كل جهاز في الشحن الواحدة.

شاهد أيضاً: لينوفو تطرح جهاز لوحي رائع وبسعر متميز

أهم الفوارق بين النسخة الأكبر ذات قطر 15 بوصة والنسخة الأصغر، أن الأولى تتميز بإمكانية اختيار بطاقة معالج الرسوميات GTX 1050 من إنفيديا. مما يعني أنه يمكن استخدام هذا الجهاز كجهاز ألعاب مبدئي، ولكنه لن يتميز بإمكانية تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي التي تتميز بها بطاقات معالجة الرسوميات GTX 1600 فيما أعلى.

يوجا 720 من لينوفو

وقد أعلنت لينوفو أنها ستبدأ في طرح جهازها الجديد يوجا 720 خلال شهر إبريل القادم، على أن يبدأ سعر النسخة الصغيرة ذات الشاشة 13 بوصة من 859 دولار أمريكي، أما النسخة الأكبر ذات شاشة بقطر 15 بوصة فستبدأ من سعر 1100 دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة