بيركشاير تتحدى أسعار الطاقة وتضيف 8 ملايين سهم في أوكسيدنتال

انخفاض أسعار النفط في الولايات المتحدة لأدنى مستوى لها منذ 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
بيركشاير تتحدى أسعار الطاقة وتضيف 8 ملايين سهم في أوكسيدنتال

أضاف المستثمر وارن بافيت، الرئيس التنفيذي ومؤسس بيركشاير هاثاواي، المزيد من أسهم أوكسيدنتال بتروليوم إلى محفظته في بيركشاير في الأيام الأخيرة، حيث انزلقت أسعار النفط الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ 15 عاماً وبيعت أسهم الطاقة.

انخفاض أسعار النفط في الولايات المتحدة

لم يتم ردع بافيت عن شراء أسهم أوكسيدنتال بتروليوم حتى انتشار القلق بشأن الانهيار المالي لشركة سيليكون فالي في سوق النفط هذا الأسبوع، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ أواخر عام 2021 مع انحراف أسهم الطاقة.

اشترت بيركشاير هاثاواي حوالي 8 ملايين سهم في أوكسيدنتال بتروليوم هذا الأسبوع، وفقاً لإيداع تنظيمي في وقت متأخر من يوم الأربعاء. بعد عمليات الشراء، يمتلك بافيت الآن 23% من أسهم الطاقة في هيوستن، أي حوالي 208 مليون سهم.

وارن بافيت يزيد من حصته في أوكسيدنتال

قام وارن بافيت بشراء حصته في أوكسيدنتال بتروليوم بين الاثنين والأربعاء بأسعار تتراوح من 56 دولاراً إلى 61 دولاراً للسهم. اشترت بيركشاير هاثاواي حوالي ستة ملايين سهم من أسهم أوكسيدنتال بتروليوم في وقت سابق من الشهر.

يشار إلى أنه خلال النصف الأخير من عام 2022، كان بافيت في فورة شراء أسهم أوكسيدنتال بتروليوم، حيث استهدف المستثمر الملياردير الأسهم في النطاق السعري 57 إلى 61.5 دولاراً.

يوم الأربعاء، أغلقت العقود الآجلة للنفط الأمريكي على انخفاض بنسبة 5.2% عند 67.61 دولاراً للبرميل، وهي أسعار لم تشهدها منذ ديسمبر 2021. بيعت أسهم الطاقة على نطاق واسع حيث أثار فشل إس في بي فاينانشال الأسبوع الماضي وسيغنتشر بنك أوف نيويورك مخاوف من احتمال انهيار المؤسسات المالية الأخرى.

وأغلقت أوكسيدنتال بتروليوم منخفضة 3.4% إلى 56.80 يوم الأربعاء. اشترى بافيت 1.5 مليون سهم في أوكسيدنتال الأربعاء بأسعار تتراوح بين 56.66 دولاراً و57.15 دولاراً. ارتفعت أسهم أوكسيدنتال بتروليوم بنسبة 3.3% إلى حوالي 58.67 يوم الخميس خلال تعاملات السوق.

كان ارتفع سهم شركة شيفرون- وهو سهم مفضل لدى وارن بافيت أيضاً- بنسبة 0.8 % يوم الخميس بعد أن أنهى الأربعاء منخفضاً 4.3 %. يشار إلى شركة بيركشاير هاثاواي تمتلك 27 مليار دولار من أسهم شركة شيفرون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة