بعد أن أصبح محافظ الأحساء … السيرة الذاتية للأمير سعود بن طلال بن بدر

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عدة أوامر ملكية اليوم الخميس

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
بعد أن أصبح محافظ الأحساء … السيرة الذاتية للأمير سعود بن طلال بن بدر
مقالات ذات صلة
وفاة الأمير بدر بن فهد بن سعود الكبير آل سعود
وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز
بعد تعيينه محافظًا للطائف … من هو الأمير سعود بن نهار آل سعود؟

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن مجموعة من الأوامر الملكية، اليوم الخميس، جاء من بينها تعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود محافظًا لمنطقة الأحساء.

وقرر الملك سلمان عن إنشاء هيئة لتطوير الأحساء والطائف ويكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاءه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

وفي التقرير التالي، يُلقي القيادي إطلالة على السيرة الذاتية لمحافظ الأحساء الجديد الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

ويعد الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود من أبرز الكوادر الإدارية في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة بفضل النشاط الذي قام به في هيئات مختلفة.

ودرس الأمير سعود بن طلال جامعة سافولك بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على شهادة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والإدارة والتنظيم، ونال درجة الماجستير في تخص العلاقات الدولية ومن نفس الدولة ولكن من خلال جامعة كينت.

أبرز المناصب التي تولاها محافظ الأحساء الجديد

تولى الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود عدد من الوظائف الرفيعة في المملكة يأتي في مقدمتها عمله كمستشار ومشرف عام لوكالة وزارة الإسكان.

كل ما تريد معرفته عن محافظ جدة الجديد الأمير سعود بن عبدالله بن منصور

كما شغل منصب المدير العام لوزارة التعاون والتنمية المحلية، وعمل كمستشار قانوني لوزارة الداخلية خلال الفترة من 2008 وحتى 2014.

وعرف عن الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود خلال مراحل حياته العملية المختلفة نشاطه الكبير وإطلاق عدد من الفاعليات الاجتماعية والإشراف عليها.

الأوامر الملكية السعودية اليوم

شملت الأوامر الملكية اليوم عدة قرارات أخرى مثل تعيين سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظًا لمنطقة جدة.

وجاء نص قرار أخر "تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة – خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك، على أن يبلغ الأمر للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

كما أمر الملك سلمان بتعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظًا للطائف.

كما نص الأمر الملكي على إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.