أفضل 10 أفلام سيرة ذاتية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
أفضل 10 أفلام سيرة ذاتية

تعتبر الأفلام من الوسائل التي يتم التعبير عنها عن أبرز الأمور في حياتنا اليومية، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل 10 أفلام سيرة ذاتية التي تطرقت إلى حياة العديد من البشر الذين قاموا بتغيير الكثير من الأمور في الحياة، حيث تتحدث هذه الأفلام عن أبرز ما واجهوه في حياتهم اليومية قبل الوصول إلى هدفهم وطموحهم وتخليد اسمهم في دفاتر التاريخ بخطوط عريضة.

تعريف أفلام السيرة الذاتية

هي الأفلام التي تقوم برصد وملامسة وتجسيد بعض الأشخاص المعروفين والمؤثرين في المجتمعات سواء كان ذلك في الماضي أو الحاضر، تدرس الأفلام الجوان الحياتية لتلك الشخصيات، وتعتبر تلك الأفلام كثير في السينما العالمية.

أفضل 10 أفلام سيرة ذاتية

في النقاط التالية سوف نذكر قائمة بأهم الأفلام التي تناولت الحديث عن العديد من الأشخاص الناجحين عبر التاريخ:

أيام السادات:

يتناول هذا الفيلم الحديث عن الرئيس الراحل لجمهورية مصر العربية محمد أنور السادات عن طريق استرجاع شريط حياته بطريقة الفلاش باك وما مر به من عثرات كثيرة وطريقة تعامله مع المواقف الصعبة التي تلت فترة الرئيس جمال عبد الناصر ودوره البارز في الوصول بمصر إلى فترة استقرار بعد فترة تعتبر بالصعبة والعسيرة في تاريخ مصر.

Lion Of Desert أسد الصحراء:

يحكي الفيلم قصة البطل الليبي عمر المختار الذي قام بالتصدي للاستعمار الإيطالي حيث يتناول الفيلم الحديث عن الملاحم البطولية لهذا البطل وما قدمه من تضحيات من أجل الوصول إلى الحرية قبل أن يضطر موسولوني إلى إرسال الضابط رودولفو جراتسياني من أجل التصدي لحركة المقاومة الليبية ومحاولة القضاء على زعيمها عمر المختار، الفيلم تدور أحداثه في عام 1929م.

The Theory Of Everything نظرية كل شيء.

هو فيلم بريطاني يتناول الحديث عن قصة حياة العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج من الجانب الإنساني حيث يتناول الحديث عن علاقته بزوجته وما مر به من صعوبات كثيرة وعديدة بسبب الحالة الصحية الخاصة به وعن طريقة تعامله مع زوجته ودعمها له حيث تم تشخيصه بداء (العصبون الحركي) الذي أثر على حياته بشكل كبير إلا أنه كان متميز بشكل كبير في مجال الفيزياء الذي نجح فيه بشكل باهر.

er Untergang السقوط.

فيلم ألماني نمساوي يتناول حياة القائد الشهير هتلر حيث يتحدث الفيلم عن سقوط هتلر عن لسان سكرتيرته الخاصة ترادول يونغه التي حضرت جميع تفاصيل حياة القائد الألماني وما حدث فيها من دراما وتطورات حربية مؤثرة وعميقة كادت أن تؤدي بها إلى أن تنهي بحياتها عند سقوط القائد الألماني إلا أن زوجة القائد حثتها على الهروب قبل سقوط القائد بأيام قليلة.

Lincoln لينكولن.

يتناول الفيلم الحديث عن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية أبراهام لينكولن وآخر أربعة أشهر من حياته حيث يركز الفيلم على جهوده لإقناع مجلس النواب الأمريكي بتمرير التعديل الثالث عشر للدستور والذي يمنع بمقتضاه مبدأ العبودية ويقوم على أساس المساواة بين البشر، الفيلم مقتبس عن جزء من رواية دوريس غودين الذي نال استحسان الكثير من النقاد على مدى روعته حيث تم ترشيحه لثماني جوائز غولدن غلوب.

Gandhi غاندي.

يتناول الفيلم الحديث عن قصة حياة القائد الهندي العظيم غاندي قائد مقاومة اللاعنف حيث قدم الفيلم حياة غاندي منذ حدوث حادثة القطار التي غيرت حياته وليست من داية حياته وما قام به في وجه الاحتلال البريطاني وأيضا حياة المسلمين والهندوس في باكستان والهند واستخدام سياسة اللاعنف للمطالبة بحقوقهم عن طريق المعارضة السلمية وما تعرضوا له من أشد أنواع التعذيب تحت أيدي الاحتلال البريطاني.

Patton باتون.

يتناول الفيلم قصة الجنرال الأمريكي جورج باتون قائد فرقة فيلق الدبابات في الحرب العالمية الثانية حيث كان واحدا من أفضل القادة في تاريخ الجيش الأمريكي حيث يستعرض الفيلم قصة بداية القائد في الجيش الأمريكي ودوره الفعال في الجبهة الحربية بشمال أفريقيا ثم دوره في أوروبا وبعد ذلك دوره في غزوة نورماندي والأسباب التي أدت إلى عدم تقليده مناصب عليا بسبب عصبيته الشديدة واندفاعه في الكثير من القرارات.

Braveheart القلب الشجاع.

يحكي هذا الفيلم عن قصة حياة المناضل الاسكتلندي وليام والاس الذي عاد إلى موطنه بعد أن أصبح يتفق العديد من فنون القتال بشكل مثالي ومع أبناء قريته الذين تم تهجيرهم على يد الاحتلال البريطاني منذ عشرين عاما حتى يقوم بالانتقام من مقتل والده وشقيقه وحبيبته التي تزوجها سرا حتى لا يغتنمها الإنجليز إلى أنفسهم.

Mandela: Long Walk to Freedom مانديلا: مسيرة طويلة إلى الحرية.

الفيلم يتناول قصة حياة واحد من أعظم المناضلين على مستوى البشرية في التاريخ الحديث نيلسون مانديلا، حيث يتحدث الفيلم عن نشأته وما مر به من ظروف عصيبة حيث نشأ في الريف حتى وصل إلى كرسي القيادة عن طريق أول انتخابات تتم بشكل ديموقراطي في جنوب أفريقيا وما قدمه هذا القائد العظيم في سبيل الحرية الإنسانية ويرصد هذا الفيلم الجانب الشخصي من حياة هذا القائد العظيم القائد (ماديبا) كما يحب أن يطلق عليه من قبل أبناء قبيلته.

Che تشي.

يتحدث هذا الفيلم عن القائد الثوري المشهور تشي جيفارا الذي خاض حربا امتدت لحوالي خمس سنوات ضد الجنرال باتيستا ونظامه المدعوم من قبل الحكومة الأمريكة حيث كان يقف بجانبه الزعيم الكوبي فيديل كاسترو الذي ساعده في الكثير من الأمور، وبعد نجاح الثورة الكوبية وصعود كاسترو إلى فوهة الحكم يتم تغيير خارطة العلاقات في المنطقة بأكملها ليتم وضح قوانين جديدة تسير عليها المنطقة.

وفي الختام تعتبر هذه نظرة على أبرز أفضل 10 أفلام سيرة ذاتية تناولت الحديث عن أفراد بارزين على مستوى العالم كما يوجد العديد من الأفلام الأخرى التي تتناول الحديث عن أبطال آخرين يمكنكم التعرف عليهم عند تصفح الموقع مرة أخرى والتعرف على المقالات الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة