السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يناير 2024
السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

هل تريد إنشاء السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي وتريد معرفة أهم المواقع والتطبيقات التي تساعدك في ذلك؟ أصبح إعداد سيرة ذاتية أسهل من ذي قبل، فبمساعدة التطبيقات والمواقع التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي أصبح من السهل عليك إنشاء سيرة ذاتية في دقائق قليلة وبتنسيق جمالي، في السطور التالية سنعرفك على أفضل المواقع التي تساعدك في ذلك.

أفضل تطبيقات السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي

تساعدك التطبيقات في إنشاء سيرة ذاتية بسرعة وبتنسيقات جيدة ومبتكرة، وإليك بعض من هذه المواقع:

موقع Resume Genius

من المواقع المميزة التي تتيح لك إنشاء السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي، حيث يوفر الموقع 15 قالبًا احترافيًا ومفيدًا لك لإنشاء أسيرة الذاتية، وكلها مصممة باحترافية لتكون متوافقة مع أنظمة التوظيف المختلفة.

يتميز هذا الموقع دونًا عن  غيره من المواقع أنه يقدم لك مساعدة حسب الوظيفة التي ستنشأ سيرة ذاتية عنها، فبمجرد اختيار الوظيفة يقدم لك مهارات ومسؤوليات ذات صلة بهذه المهنة ويوفر عليك جهد وعناء البحث عن الكلمات المناسبة لهذه الوظيفة.

ما يعيب هذا البرنامج أنه ليس مجانياً مثل بقية المواقع، ولكنه يطلب رسومًا زهيدة، حيث يحصل على مبلغ قدره 2.95 مقابل القالب الواحد، أو يمكنك الاشتراك فيه بشكل شهرية برسوم قدرها 7.95 دولاراً للوصول إلى قوالب ورسوم تقديم غير محدودة.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع Indeed

من المواقع المميزة التي تساعدك  على إنشاء السيرة الذاتية بشكل مجاني تمامًا بمساعدة الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر لك عدة قوالب احترافية ومميزة يمكنك الاختيار من بينها، كما أنه يوفر أقسامًا غير شائعة في السيرة الذاتية مثل براءات الاختراع والخبرات العسكرية، لذا فهو مثالي للأشخاص أصحاب المهن والوظائف غير التقليدية.

رغم أن القوالب التي يتيحها هذا الموقع بسيطة جدًا مقارنة بالمواقع الأخرى إلا أنها قد تكون خيارًا مثاليًا لك إذا كنت لا تحب المبالغة في التفاصيل وتريد سيرة ذاتية منسقة ومنظمة بشكل جيد فقط.

موقع Zety

من التطبيقات غير المجانية لإنشاء السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي، حيث يقدم خيارات مميزة ومفيدة ومكتبة واسعة من القوالب التي تم تخصيصها بما يتناسب مع الوظيفة تعمل فيها، كما أنه يوفر نماذج طويلة ونماذج قصيرة.

يوفر هذا الموقع قوالب مختلفة ولكنها متشابهة قليلًا فيما بينها، كما أنه موقع غير مجاني، ولكنه يوفر تجربة لمدة 14 يومًا بشكل مجاني، ثم يمكنك الاشتراك فيه مقابل 5.95 دولاراً شهريًا.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع Canva

من أهم وأفضل مواقع إنشاء السير الذاتية المجانية بشكل كامل مع عدد كبير من القوالب المبتكرة والمصممة بشكل جمالي، كما يوفر لك خيارات التعديل والتصميم على السيرة الذاتية بالطريقة التي تناسبك.

يمكنك بعد اختيار القالب ملأ كل حقل فيها يدويًا لذا قد يحتاج المزيد من الوقت مقارنة بالمواقع الأخرى، كما أنه يمكنك أن تستفيد بعدد أكبر من الميزات والقوالب من خلال الاشتراك السنوي الذي يبلغ 119 دولاراً سنويًا.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع LiveCareer

مع خبرة لأكثر من 15 عامًا في إنشاء السير الذاتية يقدم لك هذا الموقع فرصة لإنشاء سيرة ذاتية احترافية ومميزة في دقائق بكل سهولة من خلال قوالب مختلفة واحترافية ومبتكرة، ويمكنك إعادة تنسيقها بالشكل الذي تريده مما يوفر عليك الوقت والجهد.

يمكنك من خلال هذا الموقع تجربة الكثير من القوالب المجانية في أول 14 يومًا من عمل حساب فيه، وستحتاج بعدها إلى اشتراك شهري يبلغ 5.95 دولارا.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع Resume Companion

يوفر هذا الموقع قوالب سيرة ذاتية عالية الجودة ومبتكرة يمكنك الاختيار من بينها، كما يتميز بأنه يمكنك التعديل على تنسيق كل قالب بالطريقة التي تريدها وبشكل احترافي أيضًا.

تتميز معظم القوالب المتاحة في هذا الموقع بألوان "الباستيل" وخاصة الألوان الوردية، وهو لون يفضله الكثيرون وخاصة الشباب، ولكن الموقع غير مجاني ويطلب رسومًا شهرية من أجل توفير القوالب فيه.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

قد يساعدك أيضًا:

إنشاء سيرة ذاتية احترافية للعمل.. دليلك الكامل

ما هي أنواع سيرة ذاتية؟
إنشاء سيرة ذاتية احترافية للمدرسة.. دليلك الكامل

إنشاء سيرة ذاتية احترافية للجامعة.. دليلك الكامل

أشهر الأسئلة عن السيرة الذاتية مع أجوبتها

موقع Novoresume

من المواقع المميزة التي تساعدك على إيجاد قوالب مبتكرة واحترافية لسيرتك الذاتية، كما أنه منصة توظيف يمكنك أن تقدم فيها على وظائف في شركات عالمية منها BBC، وأبل وجوجل وتيسلا وشركات أخرى.

يسمح لك هذا المواقع بعد اختيار القالب أن تغير وتعدل فيه بالطريقة التي تريدها وبشكل يدوي، فيمكنك تغيير شكل الخط والتنسيق والتخطيط والهوامش حسب رغبتك، كما يتميز بأنه يلتزم بالقوالب التقليدية الاحترافية.

يوفر التطبيق أيضًا تحميل السيرة الذاتية في الجهاز على شكل ملفات PDF ويوفر أول نموذج فيه بشكل مجاني، ثم ستحتاج بعدها إلى دفع اشتراك شهري مقابل 16 دولاراً، أو اشتراك لمدة 3 أشهر مقابل 29.99 دولاراً.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع ResumeNerd

يوفر هذا الموقع قوالب سيرة ذاتية مبتكرة واحترافية، كما أنه يقدم أمثلة على السيرة الذاتية المكتوبة بشكل مسبق تساعدك على الكتابة حسب الوظيفة التي ستتقدم عليها، ويمكنك التعديل على السيرة الذاتية بشكل سهل وبدون تعقيد.

ما يميز الموقع أنه مجاني بشكل كامل، كما أن القوالب المتاحة فيه مناسبة لمعايير التوظيف المتبعة في أوروبا والولايات المتحدة، كما توفر قوالب لأنواع السيرة الذاتية المختلفة منها السيرة الذاتية المجمعة وذات التسلسل الوظيفي والوظيفية يمكن الاختيار من بينها.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع EnhanCV

يتميز هذا الموقع بأنه يوفر لك قوالب مجانية وأنيقة وبسطة، كما أنه يمكنك طلب المساعدة من خلال الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر لك بوت افتراضي اسمها جوليا يمكنك أن تسألها أي سؤال وستساعدك خلال إنشاء سيرتك الذاتية.

وعلى عكس مواقع إنشاء السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي لا يوفر هذا الموقع خيارات مكتوبة مسبقًا لتسريع عملية الكتابة، لذا قد يحتاج منك المزيد من الوقت والتحضير للكتابة في هذا الموقع.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع MyPerfectResume

يوفر هذا الموقع قائمة طويلة ومبتكرة من قوالب السيرة الذاتية التي يمكنك التعديل عليها بكل سهولة وتوفر على نفسك الكثير من الوقت. يقدم هذا الموقع نماذج سيرة ذاتية تقليدية لذا قد تكون مناسبة لمحبي البساطة في نماذج السيرة الذاتية ولا يحبون التكلف في الألوان والتصميمات.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

موقع JobScan

هو موقع مختلف عن بقية المواقع، فهذا الموقع يساعدك على التعرف على الأخطاء في السيرة الذاتية التي كتبتها بالفعل ويقدم لك نصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية أكثر وخالية من الأخطاء.

كل ما عليك فعله هو رفع سيرتك الذاتية على الموقع الذي بدوره سيفحص السيرة الذاتية ويقدم لك تقييماً شاملاً عن السيرة الذاتية وما الأشياء التي عليك أن تغيرها وما الأشياء التي عليك أن تبقيها دون تغيير.

يوفر الموقع أيضًا قوالب متميزة للسير الذاتية إذا كنت تريد إنشاء سيرة ذاتية من البداية وكلها قوالب مجانية، كما أنه يقدم لك وظائف ذات صلة بوظيفتك من خلال LinkedIn.

السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي.. أشهر التطبيقات

نصائح عند إنشاء سيرتك الذاتية

عند إنشاء السيرة الذاتية عليك مراعاة الأمور التالية:

  • احرص على أن تكون سيرتك الذاتية مختصرة وموجزة، ويفضل أن تكون من صفحة واحدة.
  • يجب أن تكون السيرة الذاتية مخصصة للوظيفة التي تتقدم إليها، ويجب إبراز المهارات والخبارت التي تتناسب مع هذه الوظيفة.
  • احرص على مراجعة السيرة الذاتية والتأكد من أنها خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  • استخدم كلمات رئيسية قوية عند وصف المهارات والخبرات التي لديك.
  • استخدم الأرقام لقياس إنجازاتك وتأثيرك في العمل.
  • استخدم تنسيقات واضحة وسهلة القراءة واستخدم نوع خط جيد.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة