بعد رفع تعليق سفر السعوديين للخارج.. تعرّف على اشتراطات دخول إندونيسيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 مايو 2021
بعد رفع تعليق سفر السعوديين للخارج.. تعرّف على اشتراطات دخول إندونيسيا
مقالات ذات صلة
مطاعم السعودية الأكثر شهرة
فرنسا تستقبل السعوديين المحصّنين دون حجر صحي
السعودية تسمح بدخول المسافرين من الإمارات و10 دول أُخرى

أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا عن الإجراءات اللازمة لدخول الأراضي الإندونيسية، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على هذه الإجراءات.

إجراءات دخول إندونيسيا

في ظل الظروف الحالية من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد والبروتوكولات الصحية المُتبعة عالمياً لمواجهته فقد أقرت إندونيسيا عدداً من الإجراءات لدخول الأجانب إلى أراضيها، منها:

  • وجود تأشيرة مُسبقة لدخول أراضيها، وذلك من خلال التقديم الإلكتروني عن طريق سفارة إندونيسيا في الرياض أو القنصلية العامة في جدة.
  • تطبيق حجر صحي إلزامي لمُدّة 5 أيام في أحد الفنادق المُعتمدة من السلطات الإندونيسية.
  • عمل فحص كورونا مرتين على الأقل خلال فترة الحجر الصحي.
  • تحمل الزائر كافة التكاليف المالية المترتبة على الإجراءات.

بيان وزارة الداخلية بشأن رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة

يُذكر أن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه قد تم اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م.

جاء في بيان وزارة الداخلية: "صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 16 جمادي الآخرة 1442 هـ الموافق 29 يناير 2021م ، بشأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين، 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المُختصة في المملكة العربية السعودية، فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م".

بعد رفع تعليق سفر السعوديين للخارج.. تعرّف على اشتراطات دخول إندونيسيا

الفئات التي سيُرفع تعليق السفر الخاص بها

أضاف بيان وزارة الداخلية أن رفع تعليق السفر سيكون للفئات التالية:

  • المواطنون المُحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح كوفيد- 19 كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مرّ 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".
  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كوفيد- 19 خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات. ويُطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمُدّة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية PCR في نهاية مُدة الحجر، ويُستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 8 أعوام.

الداخلية تؤكد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء السفر

أكدت وزارة الداخلية بالمملكة أيضاً على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

موضحة أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة "وقاية" وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

أضاف البيان أنه يجب على المسافرين أيضاً مُراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفادياً لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المُختصة.

تطبيق توكلنا شرط دخول المطارات الداخلية والدولية بالمملكة

يُذكر أيضاً أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت سابقاً أن تطبيق "توكلنا" هو شرط دخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.

وجه عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، كافة شركات الطيران العاملة في المملكة بضرورة سرعة ربط بيانات رحلات المسافرين مع تطبيق "توكلنا" بشكل عاجل، على أن يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق "محصّن" أو "لم تثبت إصابته".

كذلك، شدد الدعيلج على شركات الطيران إبلاغ المسافرين من خلال الرسائل النصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية على تطبيق توكلنا مختلفة عن الحالات المذكورة.

السفر بأمان بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا

كانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية قد أعلنت أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح مُضاد لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، يمكنهم السفر بأمان، شريطة أن يكون اللقاح المأخوذ مُصرح به من إدارة الغذاء والدواء الأمريكي FDA.

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يتم اعتبارك مُطعماً بالكامل بعد أسبوعين من تلقيك آخر جرعة مطلوبة من اللقاح المُضاد لكوفيد-19. هذا يعني أنه قد مرّ اسبوعين بعد تلقي الجرعة الثانية من أحد هذه اللقاحات Pfizer-BioNTech أو Moderna-NIAID. أو بعد أسبوعين من تلقي جرعة واحدة من لقاح  Johnson & Johnson.

الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجدّ ونقله، جميع اللقاحات الثلاثة المُستخدمة حالياً توفر حماية عالية من خطر الإصابة بفيروس كوفيد-19.