بعد طلاقه.. بيل غيتس يفقد مركزه الرابع في قائمة أغنى الرجال في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
بعد طلاقه.. بيل غيتس يفقد مركزه الرابع في قائمة أغنى الرجال في العالم

تراجعت ثروة الملياردير بيل غيتس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، مرة أخرى، بعد أن أعطى مجموعة جديدة من الأسهم التي يمتلكها لزوجته السابقة ميليندا فرينش غيتس.

تُقدّر ثروة ميليندا فرينش غيتس الآن بنحو 5.6 مليار دولار، ويعمل الزوجان على تقسيم أصولهما بعد الانتهاء من طلاقهما الأسبوع الماضي. مع استكمال نقل الحصة إلى ميليندا، سيكون غيتس قد فقد موقعه في المركز الرابع على قائمة أغنى الرجال في العالم، وفقاً لتصنيف مجلة فوربس.

بثروة تبلغ 129.6 مليار دولار الآن، يقف غيتس وراء مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، الذي قفز إلى المركز الرابع، بينما أصبح غيتس خامس أغنى رجل في العالم.

ثروة ميليندا طليقة بيل غيتس

حولت شركة الاستثمار التابعة لغيتس، Cascade Investments ، ما يقرب من 2.4 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا، بعد مجموعة من تحويلات الأسهم الأولى البالغة 3.2 مليار دولار. تلقت ميليندا أيضاً 3.3 مليون سهم من Auto Nation، تبلغ قيمتها حوالي 392 مليون دولار، وتمتلك الآن 8.8٪ من شركة فلوريدا لبيع السيارات بالتجزئة.

كما استحوذت على 2.8 مليون سهم من Deere ، تُقدّر قيمتها الآن بمليار دولار، و 9.5 مليون سهم في Canada National Rail ، والتي تبلغ قيمتها الآن مليار دولار.

طلاق بيل غيتس وميليندا

يُذكر أن بيل غيتس وزوجته ميليندا سابقاً قد أعلنا أنهما يخططان للطلاق بعد 27 عاماً من الزواج. قال الاثنان في منشور على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا، لقد قمنا بتربية ثلاثة أطفال رائعين وبنينا مؤسسة تعمل في جميع أنحاء العالم لتمكين جميع الناس من عيش حياة صحية ومنتجة".

وأضافوا: "نواصل مشاركة الإيمان بهذه المهمة وسنواصل عملنا معاً في المؤسسة، لكننا لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن ننمو معاً كزوجين في المرحلة التالية من حياتنا. نطلب المساحة والخصوصية لعائلتنا عندما نبدأ في التنقل في هذه الحياة الجديدة".

وكتبت ابنتهما جينيفر جيتس البالغة من العمر 25 عاماً على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام: "لقد كانت فترة زمنية صعبة لعائلتنا بأكملها. ما زلت أتعلم أفضل طريقة لدعم عملي ومشاعري".

ثروة بيل غيتس

بيل غيتس هو واحد من أغنى المليارديرات في العالم. تُقدّر Wealth-X، وهي شركة استخباراتية أن صافي ثروته لا يقل عن 134.1 مليار دولار.

على الرغم من أن نجاحه بدأ مع Microsoft، إلا أن أسهمه في الشركة لا تمثل الآن سوى 19.6٪ من ثروته، والتي تقدر Wealth-X قيمتها بـ 26.1 مليار دولار. جزء كبير من أمواله مرتبط الآن بمؤسسة بيل وميليندا غيتس.

أسس آل غيتس مع وارن بافيت أيضاً Giving Pledge، وهي مؤسسة تطلب من المليارديرات التخلي عن أكثر من نصف ثروتهم للأعمال الخيرية.

بسبب المؤسسة، قد يكون تقسيم الأصول بين بيل وميليندا أكثر تعقيداً. تُظهر وثائق المحكمة أن لديهم اتفاقية فصل، ولكن لم يتم الإعلان عن الشروط.

يمتلك Gates محفظة عقارية بملايين الدولارات تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 166 مليون دولار، وفقًا لما وجدته Wealth-X، والتي تشمل منزله الذي تبلغ مساحته 66000 قدم مربع في واشنطن.

يمتلك غيتس أيضاً عقاراً مساحته 30 فداناً تقريباً في ويلينجتون بولاية فلوريدا، بقيمة تقديرية تبلغ 55 مليون دولار. وفي كاليفورنيا، يمتلك غيتس عقارين إضافيين.

لدى غيتس أيضاً جزيرة خاصة في بليز تسمى Grand Bogue Caye ، والتي تقدر Wealth-X قيمتها بـ 25 مليون دولار.

أما قيمة مجموعة غيتس من السيارات الرياضية فتُقدّر بنحو 650 ألف دولار، وفقًا لـ Wealth-X، والتي تشمل بورش 911 ، وجاكوار XJ6 ، وبورش كاريرا كابريوليه 964 ، وبورشه 959 كوبيه 1988 ، وفيراري 348.

لديه أيضاً مجموعة فنية واسعة تُقدّر قيمتها بنحو 130 مليون دولار، من أعمال ليوناردو دافنشي وأندرو ويث ووينسلو هومر.

أكبر أصول غيتس هي شركة Cascade Investment القابضة، التي قام بتمويلها من مبيعات أسهم Microsoft وتوزيعات الأرباح. تُقدّر حصته في Cascade Investments بحوالي 29.9 مليار دولار، وفقًا لـ Wealth-X، وتمثل 22.4 ٪ من ثروته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة