بعد 700 مباراة احترافية: روني يعلق حذاءه ويتفرغ لهذه المهمة

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يناير 2021
بعد 700 مباراة احترافية: روني يعلق حذاءه ويتفرغ لهذه المهمة
مقالات ذات صلة
تايغر وودز يتعرض لحادث سير عنيف وصور تكشف الدمار الذي أصاب سيارته
أفضل الأندية العربية على مستوى العالم في فبراير 2021
الكشف عن مواصفات ملعب الغولف العالمي في كورال بلوم

أعلن نجم كرة القدم الإنجليزية واين روني، اعتزاله رسمياً الملاعب كلاعب، لكنه سيكون مديراً لنادي ديربي كاونتي لكرة القدم، آخر نادي لعب فيه روني.

روني: «حان الوقت لجيل الشباب»

وقال واين روني، في بيان اعتزاله، إنه: «قضى وقته وحان الوقت لجيل الشباب ليكون لهم» بعد أن تم تعيينه كمدير جديد لديربي كاونتي.
روني مديراً جديداً لـ ديربي كاونتي:

ووقع روني، البالغ من العمر 35 عاماً، عقداً كمديراً جديداً لديربي كاونتي صفقة مدتها سنتان ونصف تستمر حتى صيف 2023.
وصعد روني لقيادة فريق ديربي التدريبي في نهاية نوفمبر بعد أن انفصل المدير السابق فيليب كوكو عن النادي في وقت سابق من ذلك الشهر.

وكان روني مدعوماً من قبل زملائه المدربين ليام روزنيور وشاي جيفن وجوستين ووكر، الذين سيحتفظون بمناصبهم في طاقم روني للمضي قدماً، حيث من المقرر أن يتولى روزنيور دور مساعد المدير، بينما سينتقل جيفن إلى منصب مدرب الفريق الأول. 

وسيظل ووكر مدرباً لتطوير الفريق الأول، بينما تم تعيين جيسون بيرسي مدرب حراس المرمى في الأكاديمية مدرباً لحراس المرمى للفريق الأول. وسيستمر ستيف مكلارين في تولي مهام المدير الفني ومستشار مجلس الإدارة.

إشراف روني على فريق ديربي كاونتي:

أشرف روني على تسع مباريات، مُسجلاً ثلاثة انتصارات وأربع تعادلات على طول الطريق، بين نهاية نوفمبر وأوائل يناير. وتماشياً مع توليه المنصب الإداري، اختار روني تخصيص الوقت في مسيرته المهنية اللامعة للتركيز بشكل كامل على وظيفته.

700 مباراة احترافية باسمه:

وكان انتقل هداف المنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتد، إلى ديربي كاونتي في يناير 2020 كلاعب ومدرب بعقد مبدئي مدته 18 شهراً، حيث أوضح الموقع الرسمي لنادي ديربي كاونتي أن عدد المباريات التي خاضها روني باسمه أكثر من 700 مباراة احترافية باسمه.

وقال ستيفن بيرس، الرئيس التنفيذي لديربي كاونتي: «يسعدنا أن نؤكد تعيين واين روني كمدير جديد لنا. كان الارتفاع الأخير في النتائج تحت قيادة واين متوجاً جنباً إلى جنب مع بعض العروض الإيجابية، لا سيما الفوز 2-0 على أرضه على سوانزي سيتي والفوز 4-0 في برمنغهام سيتي».

فيما قال روني: «عندما عدت لأول مرة إلى المملكة المتحدة، شعرت بالذهول تماماً بسبب إمكانات نادي ديربي كاونتي لكرة القدم. الملعب والتدريب وجودة طاقم اللعب واللاعبين الشباب القادمين وبالطبع قاعدة الجماهير التي ظلت مخلصة وداعمة. على الرغم من العروض الأخرى، كنت أعرف غريزياً أن ديربي كاونتي هي المكان المناسب لي».

وتابع: «إن متابعة مسيرة أمثال براين كلوف، وجيم سميث، وفرانك لامبارد وفيليب كوكو- المدربين السابقين- يعد هذا شرفاً عظيماً، يمكنني أن أعد كل من يشارك في النادي وجميع مشجعينا إننا لن ندخر وسعاً في تحقيق النتائج مثل التي شهدها النادي خلال الأشهر الـ 12 الماضية لهذا النادي التاريخي لكرة القدم».

ستكون مباراة روني الأولى كمدير دائم جديد لديربي هي مباراة بطولة Sky Bet التي تقام يوم السبت على أرضه أمام روثرهام يونايتد.